عادي
وزاري عربي- أوروبي يدعو إلى وقف الحرب على غزة

الإمارات: القضية الفلسطينية مفتاح الأمن والسلام

23:55 مساء
قراءة دقيقتين
1
دخان يتصاعد جراء غارات إسرائيلية على غزة
1
1

أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة أن القضية الفلسطينية هي مفتاح الأمن والسلام إذا تكاتفت الجهود العربية والدولية.

وشارك طارق حميد الطاير، النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي، في المؤتمر 36 للاتحاد البرلماني العربي، الذي تستضيفه الجزائر، وقال في كلمة الشعبة البرلمانية الإماراتية: «تتطلع فيها الشعوب العربية، لاجتماعنا البرلماني هذا لعلنا نخرج بموقف موحد يرتقي إلى مستوى طموحاتها وتطلعاتها حيال قضاياها المصيرية، وأولها القضية الفلسطينية. فالقضية الفلسطينية هي مفتاح الأمن والسلام إذا تكاتفت الجهود العربية والدولية لحلها».

وقال: انطلاقاً من الثوابت الراسخة والمبدئية لدولة الإمارات، وبناءً على الحرب الأخيرة في قطاع غزة والتطورات الخطرة على مصير القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني الشقيق، فإنّ القيادة الرشيدة لدولة الإمارات برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، لم تدخر وسعاً، ولم تأل جهداً لدعم الأشقاء الفلسطينيين على المستوى الإنساني وفي المسار الدبلوماسي.

وأوضح أنه على المستوى الإنساني، تصدرت الإمارات دول العالم في المساعدات الإغاثية والطبية لأهلنا في قطاع غزة وبنسبة 27% من إجمالي المساعدات العالمية، كما وظفت الدولة جميع جهودها الممكنة، من خلال عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن أو رئاستها للمجموعة العربية في الجمعية العامة للأمم المتحدة، لاستصدار مجموعة من القرارات التي طالبت بوقف فوري للحرب في غزة، وإيصال المساعدات العاجلة وفتح الممرات الإنسانية.

وشددت على موقف الإمارات الثابت الداعي لتهيئة مسار لإحلال السلام وترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة، وهو ما يتطلب تعاوناً من الأطراف الفاعلة كافة في المجتمع الدولي.

شارك في حضور أعمال المؤتمر مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية في الاتحاد البرلماني العربي، كل من: عائشة راشد ليتيم، رئيسة المجموعة، وهلال محمد الكعبي، نائب رئيس المجموعة، وحشيمة ياسر العفاري، وسلطان بن يعقوب الزعابي، وسالم راشد المفتول، والشيخ سعيد بن سرور الشرقي، وعائشة إبراهيم المري أعضاء المجلس، وطارق أحمد المرزوقي الأمين العام المساعد لشؤون رئاسة المجلس، ويوسف سيف سباع آل علي سفير دولة الإمارات لدى الجزائر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5dc9xwme

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"