عادي
تضمن تجارب إعلامية ملهمة للخرّيجين

«الشارقة للصحافة» ينظم ملتقى «إثمار» الأول

00:25 صباحا
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

نظم نادي الشارقة للصحافة، أمس السبت، في مقر جامعة الشارقة، ملتقى إثمار الأول الذي يجمع خريجي البرنامج التدريبي السنوي المخصص للأطفال والنشء بهدف بناء وتعزيز القدرات والمواهب الإعلامية، وترسيخ الوعي الإعلامي لدى الجيل الجديد من عمر 10 إلى 17 عاماً.

يحرص نادي الشارقة للصحافة، الذي يعمل تحت مظلة المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، على إبقاء قنوات التواصل الدائمة مع منتسبي وخريجي برنامج «إثمار» للتدريب الإعلامي وإدماجهم بالبرامج والفعاليات الإعلامية التي تساهم في بناء مهاراتهم وترسيخ قيم العمل الإعلامي وصولاً إلى أهداف البرنامج في بناء جيل إعلامي قادر على مواصلة المسيرة الإعلامية وفق أعلى معايير الجودة.

عالم إثمار

وتضمن اللقاء العديد من الفقرات منها فقرة: عالم إثمار التي تستهدف عرض قصص الطلبة وأبرز تجاربهم وإنجازاتهم المختلفة في المجالات الإعلامية مثل التقديم التلفزيوني والتجارب الناجحة في التقديم الإذاعي والتصوير وغيرها، التي من شأنها أن تعكس أثراً إيجابياً وتحفيزياً لبقية زملائهم، بالإضافة إلى فقرة ألعاب العقل لفهم الاتجاهات الإعلامية للطلبة والخروج بأفكار تلبي تطلعاتهم وجرى استخدام طريقة قبعة الأفكار التي تتيح مشاركة خريجي إثمار بكتابة الأفكار والتصويت لها ومناقشتها.

وتشير إحصائيات برنامج إثمار إلى تدريب 114 متدرباً من الأطفال والنشء خضعوا ل 104 ساعات تدريبية تناولت 33 محوراً قدمها 41 مدرباً من أصحاب الكفاءة والخبرة الذين يمثلون كبرى المؤسسات الإعلامية المحلية والدولية.

ووفقاً لأسماء الجويعد مدير النادي فإن هذا اللقاء الذي يجمع خريجي برنامج «إثمار» منذ انطلاقه في العام 2019 يستهدف تعزيز التواصل مع الخريجين وإيجاد مجتمع إعلامي خاص لهم متماسك وداعم لتبادل التجارب والمعرفة وتعزيز القدرات الإعلامية للخريجين وتمكينهم من مواجهة التحديات وتحقيق إنجازات متميزة في مسيرتهم المهنية.

وأضافت أن البرنامج التدريبي إثمار يحرص بشكل مستمر على التواصل مع منتسبيه ودعمهم وتأهيلهم للعمل الإعلامي، بما يحاكي أهداف المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة في تطوير العمل الإعلامي وبناء جيل إعلامي وإعداده وصقل القدرات الناشئة وفق القيم المهنية وتطبيق الممارسات وفق أعلى المعايير.

تجارب ملهمة

تواصل الطالبة المدرسية شوق خليل سحاكوه، طريقها نحو تحقيق شغفها في القطاع الإعلامي بعد أن تعرفت عليه ضمن البرنامج التدريبي السنوي (إثمار) الذي يتبناه نادي الشارقة للصحافة منذ خمس سنوات، تقول شوق إن البرنامج التدريبي السنوي (إثمار) ساعدها في الكشف عن شغفها الإعلامي وبناء مهاراتها الأساسية لتنطلق بها بشق طريقها نحو المستقبل وتحقق العديد من النتائج الإيجابية بكتابة المقال الصحفي والمشاركة بالكونغرس العالمي للإعلام.

واستعرض الطالب علي حميد اللوغاني تجربته مع برنامج إثمار الذي اكتسب من خلاله مهارات مختلفة في القيادة وإدارة الوقت والعمل الجماعي.

وتم خلال اللقاء تنظيم جلسة عصف ذهني لفهم احتياجات الطلبة في مجال الإعلام وتوقعاتهم المستقبلية والبرامج التدريبية التي يتطلعون للحصول عليها، وجرى إتاحة مساحة مفتوحة للنقاش.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3kydsnnt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"