عادي
يحفّزهم على الاهتمام والمعرفة

شرطة دبي تُخصص يوماً ترفيهياً توعوياً لطلبة مدارس «حماية»

17:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال اليوم الترفيهي

دبي: «الخليج»

نظمت القيادة العامة لشرطة دبي، ممثلة بمركز التكنولوجيا الافتراضية في الإدارة العامة للتدريب، يوماً ترفيهياً توعوياً لطلبة مدارس «حماية» بمختلف مراحلهم الدراسية.

وقال الدكتور العقيد الدكتور منصور الرزوقي، مدير المركز، إن المبادرة تدعم الجهود التوعوية لشرطة دبي في قالب ترفيهي، يحفز الطلبة على الاهتمام والمعرفة، وتلقّي رسائل توعوية بمخاطر التنمر أو تبادل معلومات وبيانات شخصية مع الغرباء، عبر الألعاب الالكترونية، وتعريفهم بالإجراءات الآمنة لاستخدامها، وكيفية الإبلاغ عبر قنوات الشرطة المعتمدة.

وأكد أن هذه المبادرات التوعوية والمجتمعية، تأتي التزاماً من شرطة دبي بترسيخ مبدأ المسؤولية المجتمعية، وتمثل إحدى ركائزها الأساسية، عبر تطوير ألعاب إلكترونية هادفة توعوية وتثقيفية، تعزز وعيهم بالظواهر الدخيلة على المجتمع الإماراتي، خاصة تلك المرتبطة باستخدام الألعاب الالكترونية التي تستهوي الشباب والطلبة.

وأوضح أن المركز، المُتخصّص بإعداد تطبيقات رقمية وألعاب الكترونية فريدة، نظم لطلبة المرحلة الابتدائية في مدارس «حماية»، يوماً لممارسة لعبة «ولدي صديقي»، الهادفة إلى ترسيخ الصداقة والانسجام الأسري بين الآباء والأبناء، عبر إيجاد جو ترفيهي يحتوي على مصارحة نفسية، تتم بممارسة اللعبة، ما يُسهم في تعزيز القيم لدى الأبناء. في حين نظم المركز يوماً لممارسة لعبة كرة القدم «فيفا» للمرحلتين المتوسطة والثانوية للطلبة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ts4bhjxx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"