عادي

وفاة النجم العراقي عدنان جعفر

12:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة
عدنان جعفر
بغداد: زيدان الربيعي
توفي، فجر الأحد، عدنان جعفر، لاعب المنتخب العراقي الأول لكرة القدم في سبعينات القرن الماضي، وفريق الشرطة بعد أن تعرض الأسبوع الماضي إلى جلطة قلبية، أدت إلى رقوده في أحد مشافي العاصمة بغداد.
أعلن ذلك زميله اللاعب السابق فيصل صالح في فريق البريد في سبعينات القرن الماضي، والذي يعمل الآن صحفياً في ألمانيا.
وقال صالح في منشور له على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «بكلمات يملؤها الألم والحزن، أعزي نفسي، وأعزي عائلة الأخ والزميل في فريق البريد، وأحد نجوم فريق الشرطة الأول لكرة القدم، ومدير ألعاب الشرطة وأحد نجومها الكبار المرحوم عدنان جعفر، الذي عاش هادئاً، ورحل اليوم عن الدنيا هادئاً تاركاً ذكرى عطرة عن حياته وعن مسيرته كلاعب وكمسؤول».
عدنان جعفر، هو لواء عراقي سبق له العمل بعد اعتزاله اللعب في منتصف ثمانينات القرن الماضي عضواً في الهيئة الإدارية لنادي الشرطة الرياضي، كما عمل في التدريب، ويحظى بمحبة واحترام وتقدير من الجميع.
الجدير بالذكر أن عدنان جعفر لعب مع منتخبات العراق «الأول، العسكري، الأولمبي»، كما أسهم في فوز فريقه الشرطة بلقب بطولة الشرطة العربية في دمشق عام 1978 وسجل هدفاً في المباراة النهائية ضد فريق الشرطة الكويتي، كذلك أسهم في فوز الشرطة بلقب الدوري في موسم 1979- 1980، وفوزه بلقب بطولة الأندية العربية في بغداد عام 1982.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3tr6vb7f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"