عادي

إدارة القضايا في محاكم دبي تطلق مبادرة «المختبر الثقافي»

17:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال الزيارة

دبي: «الخليج»

أطلقت إدارة القضايا في محاكم دبي «مبادرة المختبر الثقافي» لاستكشاف وظائف غير معروفة وشرح مهامها الحيوية، عبر زيارات ميدانية للدوائر الحكومية وغير الحكومية.

وتهدف إلى تعزيز معرفة الموظفين بالوظائف والتخصصات المرتبطة بالقضايا، ما يسهم في تعزيز التعاون بين الأقسام الحكومية، ورفع مستوى الوعي بأهمية الوظائف القضائية والفنية في خدمة العدالة، وتحقيق السرعة في التعامل مع القضايا.

وأوضح محمد العمادي، مدير إدارة القضايا، أن المبادرة هدفها تعزيز تنافسية الأداء والثقة بالنظام القضائي. ومن الأهمية ربط المبادرات بأهداف المحاكم ومؤشرات السمعة والتنافسية العالمية. وفي إطار هذه المبادرة، زار فريق من إدارة القضايا الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة، حيث استكشفوا مهام خبير فحص المستندات والمختص بعمليات التزوير والتزييف، واطلعوا على آليات العمل والمعدات المستخدمة في عمليات الفحص، وناقشوا كيفية تسريع إجراءات الفصل في القضايا بتسهيل تسلّم الأدلة وإعداد التقارير.

وأضاف حمد عبدالله، رئيس فريق المختبر الثقافي، أن الفريق حرص على اختيار الوظائف التي تؤثر في الحياة اليومية للموظفين، مثل المتنبّئ بالأرصاد ولجنة الكوارث، لفهم توجهات الحكومة ونقل المعرفة بين الموظفين والجهات الخارجية.

وفي نهاية الزيارة، سلّمت درع المحاكم للواء أحمد بن غليطة، المدير العام للأدلة الجنائية وعلم الجريمة، بما يعكس تعاونهما البنّاء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrxvefys

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"