عادي

«كلاسيكو العراق» بصفارة إماراتية

13:34 مساء
قراءة دقيقتين
فريق القوة الجوية

بغداد: زيدان الربيعي

تختتم، الاثنين، مواجهات الجولة 31 من دوري نجوم العراق لكرة القدم بإقامة 3 مباريات، أهمها مباراة «كلاسيكو العراق» بين القوة الجوية والزوراء.

ويلتقي فريق كربلاء مع ضيفه فريق النجف على ملعب كربلاء الدولي، ويسعى الفريقان إلى كسب نقاط المباراة، فكربلاء يحاول تأمين وجوده في منطقة أمينة بالترتيب العام، إذ يقف الآن بالمركز 15 برصيد 30 نقطة، بينما يحاول النجف استعادة المركز الرابع من فريق زاخو، حيث يقف الآن بالمركز الخامس برصيد 52 نقطة.

ويحتضن ملعب زاخو الدولي في محافظة دهوك مواجهة فريق زاخو مع ضيفه فريق النفط، زاخو سيسعى إلى كسب نقاط المباراة من أجل الحفاظ على المركز الرابع الذي يشغله الآن برصيد 52 نقطة، بينما يرغب النفط في إيقاف سلسلة النتائج السلبية التي شهدتها مبارياته في الجولات الماضية، والبحث عن نقاط المباراة كاملة من أجل تعزيز نقاطه الـ42 التي وضعته في الموقع التاسع في الترتيب العام.

آخر وأهم مباريات الاثنين ستجمع فريق القوة الجوية مع ضيفه فريق الزوراء على ملعب المدينة الدولي في العاصمة بغداد، وسيقودها طاقم تحكيم إماراتي يتألف من عادل النقبي، حكماً للساحة، وأحمد الراشدي، الحكم المساعد الأول، وسبت عبيد، حكماً مساعداً ثانياً، وعيسى خليفة، حكماً لتقنية الفيديو «فار».

المباراة التي ستحظى بمتابعة كبيرة من قبل الجمهور العراقي بصورة عامة، وكذلك ستحظى باهتمام عربي، لأنها ستنقل بتقنيات حديثة إلى الكثير من البلدان العربية، تعد فاصلة وحاسمة بالنسبة للقوة الجوية الذي يقف الآن في المركز الثاني برصيد 66 نقطة وبفارق 4 نقاط عن المتصدر الشرطة، مع وجود مباراة مؤجلة للجوية ضد زاخو، لأن فوز القوة الجوية سيجعله قريباً من خطف لقب الدوري، بينما خسارته، فإنها ستساعد الشرطة على خطف اللقب.

بينما الزوراء الذي يقف في المركز الثالث برصيد 57 نقطة، فإن فوزه في المباراة سيمنحه حافزاً كبيراً للمنافسة على المركز الثاني.

وبغض النظر عن ترتيب الفريقين، فإن مبارياتهما دائماً تكون مثيرة جداً بسبب التنافس الكبير جداً بين جمهور الفريقين.

وقال حسين عبدالواحد، المدرب المساعد لفريق الزوراء، إن «الكلاسيكو يحمل طابعاً خاصاً؛ لذا سيسعى الجميع لتقديم مباراة كبيرة والمباراة مهمة لنا للبقاء على قيد المنافسة والدفع بطموحاتنا نحو المراكز المتقدمة».

وأضاف: «نستعد للمباراة على قدر مكانتها، ونسعى لإسعاد جماهيرنا، رغم غياب الثنائي حسام كاظم وعلاء عباس».

بينما قال عبدالرزاق فرحان، المدرب المساعد لفريق القوة الجوية: «لقاء مهم وله خصوصية، والفوز سيكون أمراً جيداً لنا، لكن المباريات الجماهيرية عادة لا تخضع للمنطق».

وأضاف: «إذا كان فريق الزوراء لا يعيش وضعاً طبيعياً حالياً، لكنه يقدم مستويات جيدة، وسنسعى لتقديم صورة مميزة خلال المباراة لتثبت أحقيتنا في المنافسة على اللقب، بل والفوز به، لا سيما أن فريقنا استعاد وضعه الطبيعي خلال المباريات الماضية».

يذكر أن آخر مباراة جمعت الفريقين كانت ضمن مباريات المرحلة الأولى من دوري نجوم العراق، وانتهت بالتعادل 0-0، وشهدت تفوقاً كبيراً لفريق الزوراء الذي قاده في تلك المباراة المدرب المصري حسام البدري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/pj37bbzz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"