عادي

البحرية الفرنسية تضبط 2,4 طن من الكوكايين قبالة سواحل مارتينيك

13:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة
البحرية الفرنسية تضبط 2,4 طن من الكوكايين قبالة سواحل مارتينيك
باريس - (أ ف ب)
ضبطت البحرية الفرنسية 2,4 طن من الكوكايين، على متن سفينة صيد فنزويلية في المحيط الأطلسي، على بعد نحو 1500 كيلومتر شمال شرق مارتينيك، بحسب ما أفادت القوات المسلحة في جزر الأنتيل الاثنين.
وتولى تنفيذ عملية المصادرة طاقم الفرقاطة «فينتوس» «استناداً إلى معلومات تلقاها من المديرية العامة للجمارك» بالتعاون مع مكتب مكافحة المخدرات OFAST، وفق ما ذكرت الصفحة الرسمية للقوات المسلحة في جزر الأنتيل عبر فيسبوك.
وأشارت إلى أنّ «عناصر الجيش صادروا 81 حزمة من الكوكايين»، مشيرة إلى أنّ أفراد الطاقم سُلموا مع حمولتهم إلى السلطات الفنزويلية.
ولفتت إلى أنّ «عملية المصادرة هذه، وهي السابعة لهذا العام، ترفع إجمالي كمية المخدرات التي صادرتها القوات المسلحة في جزر الأنتيل من قنوات توزيع إلى أكثر من 12 طناً».
وعمليات الاتجار بالمخدرات كثيفة في جزر الأنتيل وغويانا، إذ يستخدم المتاجرون مختلف الوسائل لنقل كميات متزايدة كبيرة من هذه المواد من أمريكا الجنوبية إلى أوروبا أو الولايات المتحدة.
وفي العام 2022، تمت مصادرة 27,7 طن من الكوكايين، بحسب أحدث تقرير للسلطات، وهو ما يمثل زيادة بـ 5% مقارنة بالكمية المصادرة عام 2021، وبخمسة في 10 سنوات.
ويُعدّ النقل البحري البوابة الرئيسية للكوكايين في فرنسا، مع ضبط 75,4% من الكميات، أي 16,3 طن. وكان أكثر من نصف (55% كمية المخدرات التي صودرت عام 2022 آتية من جزر الأنتيل وغويانا، وهي منطقة عبور قبل الوصول إلى الأراضي الفرنسية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n8e7nm3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"