مقال مدفوع
المحتوى برعاية:
سوني الشرق الأوسط وأفريقيا

سوني الشرق الأوسط وأفريقيا تطرح أحدث أجهزة التلفزيون من برافيا XR

00:00 صباحا
قراءة 3 دقائق
سوني

لسعيها الدائم لمنح عملائها الأفضل، أطلقت سوني الشرق الأوسط وأفريقيا أحدث أجهزة التلفزيون الجديدة من برافيا XR، والتي تتضمن MASTER Series Z9J 8K LED و A90J OLED، إضافةً إلى تلفزيونات A80J OLED, X95J و X90J 4K LED، مدعومة بمعالج معرفي Cognitive Processor XR، والتي تلعب دور الدماغ في تلفزيونات برافيا XR الجديدة، لتقدم لعملائها تجربة فائقة الواقعية.

Video Url

مزايا المعالج الجديد

عملت سوني على تصميم وتطوير معالجاتها الخاصة، لتخرج بعد ذلك أحدث معالج صور مُطوَّر وهو Cognitive Processor XR المصمم بطريقة تستنسخ أساليب العقل البشري في الرؤية والسمع، وقد ساهم ذلك في ظهور فئة برافيا XR وظهور تلفزيون الذكاء الإدراكي. يتعرف معالج Cognitive Processor XR على موضع النقطة البؤرية عبر تقسيم الشاشة إلى مناطق متعددة واكتشاف مكان "النقطة البؤرية" في الصورة. يقتصر الذكاء الصناعي التقليدي على اكتشاف وتحليل عناصر الصورة فقط مثل اللون، والتباين والتفاصيل بشكلٍ منفرد، بينما يمكن للمعالج الجديد إجراء تحليل شامل لمصفوفة من العناصر في آنٍ واحد، تماماً كعقولنا. من خلال ذلك، يُضبط كل عنصر وفق أفضل نتيجة نهائية له، بشكلٍ مرتبط مع باقي العناصر، ليكون كل شيء متزامناً ونابضاً بالحياة، وهو أمرٌ لا يمكن للذكاء الصناعي التقليدي تحقيقه.

سوني

تجربة تخطف الأنفاس

في خطوة غير مسبوقة لسوني، قدمت أحدث التطورات الرئيسية في جودة صوت التلفاز من خلال تلفزيونات برافيا XR. إذ ساعد المعالج الجديد في تحليل موقع الصوت في الإشارة والإخراج لتحقيق التزامن الدقيق بين الصوت والفيديو الذي يجعل الأصوات تبدو كأنها تأتي مباشرةً من العناصر الظاهرة على الشاشة لتوفر إحساساً قوياً بتموضع الصوت ضمن الصورة. بالإضافة إلى قدرة المعالج على تحويل أي صوت إلى صوتٍ محيطي ثلاثي الأبعاد، لتقديم واقعيةٍ فائقة ذات محيطٍ صوتي غامر. وتوفر هاتان التقنيتان شعوراً يتجاوز مجرد النظر والسمع، بل سيشعر المشاهد وكأنه في قلب الحدث بالفعل.

يمكن للمشاهدين أيضاً الاستفادة بميزة التحكم الصوتي دون استخدام اليدين، حيث تعمل أجهزة التلفزيون ذات ميزة التنشيط الصوتي من سوني إلى جانب مساعد Google Assistant لتوفير تجربة مشاهدة أغنى، وذلك من خلال إيصاله بأجهزة المنزل الذكية. كما يمكن بمساعدة Google Assistant، عرض الفيديوهات من يوتيوب والتحكم بها مع ميزة Google Home أو تغيير القناة أو مستوى الصوت عبر تمكين ميزة Google Home عبر الأجهزة.

سوني

مشاهد نابضة بالحياة

استطاعت سوني من خلال تلفزيون برافيا XR الجديد أن تجعل ما نراه على الشاشة أشبه بما نراه في الحقيقة، وذلك من خلال معالج Cognitive Processor XR الذي يحلل مئات آلاف الأجزاء من المعلومات البصرية كل ثانية، ليحقق مستوى فائق من الجودة في هذه العناصر المرئية: الصبغة اللونية، الإشباع اللوني، السطوع، الناقل الحركي، النطاق الترددي وغيرها الكثير، لتقديم المزيد من الواقعية في الصورة.

يعمل المعالج الجديد على تشكيل البنية المفقودة ليحصل المشاهد على وضوح لا مثيل له، حيث يتم ذلك من خلال تسخير كمية البيانات الهائلة التي يحصل عليها، ويستنتج البيانات المُجزّأة، ويعيد تكوين التفاصيل المتقنة. كما يقوم المعالج بإضفاء العمق على الصورة مع الحفاظ على اللون والسطوع من خلال استخدامه أسلوب مختلف أكثر ابتكاراً يعكس الخواص الإدراكية ويعالج البيانات بتناغمٍ يحاكي النظرة البشرية، فهو يمنع التظليل الزائد لوجوه الأشخاص بينما يُبقي ألوان بشرتهم طبيعية.

سوني

ليس هذا فحسب، حيث يقوم المعالج بتحليل الضوء ويصدره بطريقة واقعية عن طريق إنتاج التفاصيل اللونية في المشاهد المظلمة والظليلة بواقعية محيطية ثلاثية الأبعاد.

لمزيد من المعلومات عن جميع تلفزيونات سوني، يرجى زيارة الرابط

https://bit.ly/2N98J58

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"