عادي

لجنة الاحتفال باليوبيل الذهبي للإمارات تطلق «الحالمون الأوائل»

20:48 مساء
قراءة 3 دقائق
سعيد ال نظري
شما

أعلنت لجنة الاحتفال باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات، بالتعاون مع المؤسسة الاتحادية للشباب، امس الأحد، إطلاق مبادرة «الحالمون الأوائل»، وهي مبادرة تدعو من خلالها جميع المواطنين والمقيمين إلى مشاركة قصص الشخصيات التي ساهمت على مر السنين، أو تلك التي لا تزال تساهم، في تشكيل ملامح حاضر دولة الإمارات.

وانطلقت المبادرة، أمس الأحد، وتستمر حتى 30 يونيو/ حزيران المقبل، ويتم خلالها استعراض قصص الشخصيات التي كان لها التأثير الأكبر في مسيرة دولة الإمارات خلال الأعوام الـ50 الأولى منذ تأسيسها.

وستركّز الإصدارات اللاحقة من المبادرة على آمال وطموحات الحالمين الحاليين والمستقبليين، ونحن نبدأ خطواتنا الأولى في رحلتنا نحو الخمسين عاماً القادمة.

ومع انطلاقها، تشجع المبادرة جميع أفراد المجتمع الإماراتي على إجراء مقابلات مع «الحالمون الأوائل» من عائلاتهم الخاصة وتسجيل ومشاركة قصص هؤلاء الأفراد الذين ساهمت تطلعاتهم واجتهاداتهم في بناء دولة الإمارات التي نعيش حاضرها اليوم.

وعلى مدار العام ستتم مشاركة قصص «الحالمون الأوائل» والاحتفاء بها على القنوات الرقمية الخاصة بعام الخمسين، ما يسمح للمجتمعات في جميع أنحاء الإمارات السبع بالتعرف إلى مساهماتهم وتكريمها، وستشكّل القصص أيضاً مصدر إلهام لاحتفالات اليوم الوطني الخمسين المقبل.

وتعليقاً على إعلان المبادرة قالت شما بنت سهيل بن فارس المزروعي، وزيرة دولة لشؤون الشباب، عضو لجنة الاحتفال باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات: «نحن شعب يحلم وينجز، بداية من الحالمين الأوائل الذين ساهموا في بناء دولتنا ووضع أساسها المتين، مرورا بحالمي اليوم ممن يعملون بلا كلل لتحقيق أحلامهم، وحتى حالمي الغد، ويمثلهم شبابنا، الذين سيقودون دولتنا يوماً ما، في رحلتها نحو المستقبل».

وأضافت: «مع الاحتفال بالخمسين نستلهم من قصص هؤلاء الحالمين ونأمل من خلال «سلسلة الحالمين» توضيح أسماء وملامح الشخصيات التي ساهمت طموحاتها في كتابة قصّة نجاح دولة الإمارات، وهؤلاء الحالمون موجودون في كل أسر،ة وسيساعدنا الاستماع إلى قصصهم على فهم ما تطلّبه الأمر للوصول إلى ما نحن عليه اليوم، كما سيسمح لنا بالتعرّف إلى مساهماتهم والاحتفاء بها بينما نستعد لرحلتنا نحو المستقبل».

من جانبه، قال سعيد النظري مدير عام المؤسسة الاتحادية للشباب، إن المبادرة فرصة مثالية للشباب للتعرف إلى قصص الأبطال المساهمين في بناء الدولة، وفي جميع مراحل تطورها، مؤكداً أن مشاركة الشباب في نقل هذه القصص أمر ضروري للغاية، لكونها تمكنهم من فهم الخمسين عاماً الماضية، وتحفزهم على تشكيل الخمسين عاماً المقبلة.

وأضاف: «هدفنا تكوين سجلّ مكتوب يتضمن آلاف القصص لمن عايشوا مرحلة تأسيس الدولة ومراحل بنائها وصولاً إلى ما نحن فيه اليوم من تقدم ورخاء، ليكونوا قدوة لشبابنا اليوم في العمل والمثابرة من أجل الوصول إلى تحقيق أهداف دولتنا في التطور والريادة في المجالات كافة».

وتابع: «يشكل شهر رمضان الفضيل فرصة مثالية من أجل استكشاف هذه القصص، ولذلك ندعو جميع الشباب في دولة الإمارات من كل الجنسيات والثقافات والأديان للاستفادة من أوقاتهم التي يقضونها مع عائلاتهم لمعرفة قصص الحالمين الأوائل، والمساهمة في نقلها وسردها وفق أسلوب إبداعي ومبتكر يواكب المعايير التي حددها دليل المشاركة المتكامل الخاص بالمبادرة المتاح على الموقع الإلكتروني الخاص بها».

وأكد أن جميع أفراد المجتمع مدعوون لإرسال قصص الأبطال في عائلاتهم ودعمها بالصور أو مقاطع الفيديو من خلال زيارة www.UAEyearof.ae.

وتم تصميم مجموعة أدوات «الحالمون الأوائل» ويمكن تحميلها من الموقع والتي ستساعد على توفير الإلهام وتقديم النصائح العملية، مع دليل عملي خطوة بخطوة حول كيفية التقاط القصص ومشاركتها.

وفي وقت سابق من هذا العام، أعلن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، تسمية عام 2021 بـ«عام الخمسين» احتفالًا بالذكرى الـ50 لتأسيس دولة الإمارات، ويستمر من 6 إبريل/ نيسان 2021، وحتى 31 مارس/ آذار 2022 بالتزامن مع استضافة الإمارات لمعرض «إكسبو 2020 دبي». (وام)

infographic poster_TN_Arabic (1)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"