عادي
عبر حملته الإعلامية وجودة خدماته وقنوات التحصيل

152 مليون درهم إيرادات «صندوق الزكاة» خلال النصف الأول

01:20 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

حقق صندوق الزكاة 76% من الإيرادات المستهدفة خلال النصف الأول من العام، بناء على ثقة المزكّين وتفاعلهم مع حملته؛ حيث بلغت إيراداته في النصف الأول من العام الجاري 152 مليوناً و513 ألفاً و269 درهماً.

وقال عبدالله بن عقيدة المهيري، الأمين العام: «إن الصندوق، عبر حملته الإعلامية الموجهة، وجودة خدماته وقنوات التحصيل وإتاحتها للجمهور، والاستفادة من البنية التحتية الرقمية المطورة، استطاع الوصول إلى أكبر شريحة من المزكّين، وقدم لهم خيارات متنوعة، لاحتساب الزكاة وأدائها، وهو ما توضحه الأرقام والبيانات الإحصائية».

وبلغ عدد المزكّين الذين أسندوا للصندوق مهمة توزيع أموال زكاتهم 101,855 مزكياً بزيادة 58% على العام الماضي، عبر مختلف قنوات التحصيل، كان من أبرزها التحويلات البنكية المباشرة عبر البنوك؛ حيث بلغت 46.8 مليون درهم، تلتها بوابات البنوك الرقمية؛ حيث تلقى الصندوق عبرها 46.7 مليون درهم، ثم مركز خدمات المزكّين بمبلغ 27.9 مليون درهم، ثم عبر حكومة دبي الإلكترونية بمبلغ 13.9 مليون درهم.

وعن حجم الإيرادات بناء على تصنيف القنوات، تصدرت القنوات التقليدية الحظ الأوفر من الإيرادات، عبر مركز خدمات المزكّين والتحويلات البنكية ونحوها؛ حيث بلغت 80 مليوناً و54 ألفاً و304 دراهم، ثم القنوات الذكية 46 مليوناً و829 ألفاً و7 دراهم، ثم القنوات الإلكترونية 21 مليوناً و629 ألفاً و957 درهماً.

وأضاف: «الصندوق يسير بخطوات متوازنة وعلى أعلى مستوى من الأداء، سعياً للريادة والتميز، وهذا نابع من خططه الاستراتيجية والتشغيلية، وثقة المزكّين؛ حيث يطلع الصندوق متعامليه على تقارير إيرادات الزكاة ومبالغ المصروفات بصورة دورية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"