عادي

نهيان بن مبارك يفتتح مقر «آسيوي الرجبي» في دبي

22:52 مساء
قراءة دقيقتين
نهيان بن مبارك

تحت رعاية وحضور سمو الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، والشيخ محمد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم رئيس اتحاد الإمارات للرجبي، افتتح المقر الرسمي الجديد للاتحاد الآسيوي لرياضة الرجبي في مدينة دبي الرياضية، وبذلك تصبح الإمارات أول دولة عربية تحتضن المقر الآسيوي لهذه الرياضة بعدما بقي في هونج كونج لسنوات طوال.

شهد الافتتاح قيس عبدالله الظالعي رئيس الاتحاد الآسيوي للرجبي، وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد القاري وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الإمارات.

وقال سمو الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان: «إن القيادة الرشيدة لا تتوانى في دعم أي نشاط يرفع سمعة الإمارات وعندما وقعت اتفاقية لنقل الاتحاد الآسيوي لرياضة الرجبي، إلى الإمارات أكدت بذلك الدعم الكبير الذي ستحظى به هذه اللعبة في الدولة مما سيضعها على خارطة النجاح، كما نجحت كل الاتحادات سواء تلك التي تأسست مراكزها في الإمارات أو التي انتقلت إليها».

وأضاف أن افتتاح مقر الاتحاد الآسيوي اليوم في دبي هو أيضاً دليل على ثقة الدول في قدرة الإمارات على تنظيم أكبر الفعاليات منها إكسبو 2020، فالنمو المتسارع للدولة خلال فترة وجيزة و قدرتها على التعامل مع جائحة كورنا والتصدي لها بأفضل الوسائل والطرق أصبح سجلاً بارزاً في إنجازات دولة الإمارات.

من جانبه، قال الشيخ محمد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم: إن دولة الإمارات عودتنا على العديد من الإنجازات، معتبراً أن افتتاح المقر الآسيوي للرجبي إضافة سنحاول من خلالها استقطاب عدد كبير من محبي هذه اللعبة لممارستها في ظل تنوع الجنسيات داخل الدولة كما سنعمل على زيادة انتشارها في الدولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"