عادي

تعاون علمي وأكاديمي بين جامعة الشارقة ومجمع الفقه الإسلامي

14:56 مساء
قراءة دقيقتين
جامعة الشارقة



الشارقة: «الخليج»
استقبل الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة في مقر الجامعة، الدكتور قطب مصطفى سانو، الأمين العام لمجمع الفقه الإسلامي الدولي، الذي زار الجامعة لبحث التعاون العلمي والأكاديمي، بمشاركة أعضاء الهيئة التدريسية ضمن الفرق البحثية العلمية، وتقديم الآراء والخبرات التي تسهم في اتخاذ القرارات الفقهية التي تصدر عن المجمع، والمشاركة ضمن المؤتمرات والندوات والأنشطة العلمية المتنوعة التي ينظمها على مدار العام.
ورحب مدير الجامعة بالأمين العام والوفد المرافق له، مؤكداً أن الجامعة بما لديها من إمكانات بحثية متقدمة في مختلف التخصصات، يمكنها أن تسهم وبفعالية، عبر الخبراء والباحثين وأعضاء الهيئة التدريسية في مختلف القضايا الطبية والعلمية والتكنولوجية والاجتماعية والاقتصادية والإعلامية التي تدخل ضمن اهتمامات مجمع الفقه الإسلامي.
وأضاف أن جامعة الشارقة، وبدعم صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ورئيس الجامعة، أصبحت  الأولى في دولة الإمارات، من حيث عدد البرامج الدراسية والأكاديمية المختلفة، حيث تطرح الآن 112 برنامجاً أكاديمياً معتمداً لمختلف الدرجات العلمية التي تعقدها.
فيما أعرب الدكتور سانو، عن سعادته بزيارة الجامعة. مشيراً إلى أن المجمع الذي أسس في ربيع الأول 1401هـ / يناير 1981م، ومقره مدينة جدة، هو جهاز علمي عالمي منبثق عن «منظمة التعاون الإسلامي»، يضم أعضاء كثراً من الفقهاء والعلماء والمفكرين في شتى مجالات المعرفة الفقهية والثقافية والعلمية والاقتصادية من مختلف أنحاء العالم الإسلامي لدراسة مشكلات الحياة المعاصرة والاجتهاد فيها اجتهاداً أصيلاً فاعلاً بهدف تقديم الحلول النابعة من التراث الإسلامي والمنفتحة على تطور الفكر الإسلامي. وأكد أهمية التعاون مع جامعة الشارقة بصفتها واحدة من كبريات الجامعات في المنطقة العربية.
حضر اللقاء الدكتور عواد الخلف، القائم بعمل مدير الجامعة القاسمية وعميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة الشارقة، والدكتور عصام الدين عجمي، القائم بعمل مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور فاكر الغرايبة، مدير معهد بحوث العلوم الإنسانية والاجتماعية، والدكتور طارق مرابطين، مدير مكتب التعاون الدولي. ومن المجمع سارة بديوي، مديرة إدارة شؤون الأسرة والمرأة، وخالد الأحمدي، رئيس قسم الشؤون الإدارية والتدريب، وأمجد المنسي، رئيس قسم المراسم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"