عادي

ليفربول يهزم إيفرتون في قمة مرسيسايد ويواصل ملاحقة سيتي

22:30 مساء
قراءة دقيقتين
لاعبو ليفربول يحتفلون بهدف أوريجي
ليفربول يهزم إيفرتون في قمة مرسيسايد
لحظة تسجيل أوريغي الهدف الثاني لليفربول

ليفربول (إنجلترا) - رويترز

سجل ليفربول هدفين في الشوط الثاني ليفوز (2- صفر) على ضيفه وغريمه إيفرتون في قمة مرسيسايد، الأحد، ويصبح على بُعد نقطة واحدة من مانشستر سيتي المتصدر في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وتجمد رصيد إيفرتون عند 29 نقطة من 32 مباراة ويحتل المركز 18، وبفارق نقطتين عن بيرنلي صاحب المركز 17 الذي خاض 33 مباراة وتفوق (1- صفر) على ولفرهامبتون واندرارز في وقت سابق الأحد.

وكان سيتي وسع الفارق إلى أربع نقاط بعد الفوز 5- 1 على واتفورد، السبت، وعانى فريق المدرب يورجن كلوب في الشوط الأول أمام إيفرتون في أنفيلد في مباراة عنيفة.

وبعد صمود إيفرتون، الذي تراجع إلى منطقة الهبوط قبل مباراة الأحد، لساعة من اللعب، توغل محمد صلاح من الجانب الأيمن، بعدما تبادل الكرة مع البديل ديفوك أوريغي، وأرسل كرة عرضية حولها الظهير الأيسر أندرو روبرتسون بضربة رأس في الدقيقة 62.

واقترب ديماراي جراي من إدراك التعادل لإيفرتون بعدما أطلق تسديدة هائلة مرت بجوار المرمى مباشرة.

وأضاف المهاجم أوريغي الهدف الثاني بضربة رأس من مدى قريب بعد متابعة ركلة جانبية من البديل الآخر لويس دياز، عقب كرة عرضية من البديل جوردان هندرسون، في الدقيقة 85.

وواصل المهاجم البلجيكي، الذي يشارك في مباريات قليلة، التألق أمام إيفرتون وسجل هدفه السادس في تسع مباريات في قمة مرسيسايد.

وشارك أوريغي مع دياز أثناء التعادل السلبي، وترك اللاعبان بصمة مؤثرة في تحقيق الانتصار.

وحقق ليفربول فوزه ال12 في آخر 13 مباراة بالدوري ليرفع رصيده إلى 79 نقطة من 33 مباراة، وبفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي المتصدر، قبل خمس جولات من النهاية.

وسيلعب ليفربول أمام فياريال في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء المقبل؛ حيث يواصل الصراع على أكثر من جهة.

وقال الاسكتلندي روبرتسون: «كانت مباراة صعبة. بدأنا في اللعب بأسلوب المنافس وليس بأسلوبنا. لم نكن في أفضل حالاتنا. كان علينا التركيز على أنفسنا والتحلي بالصبر وصناعة الفرص».

وأضاف أن «إيفرتون يقاتل على كل نقطة يستطيع حصدها. لم نفعل شيئاً في الشوط الأول. كان يجب علينا التحلي بالصبر ولحسن الحظ سجلنا... ينتظرنا الآن أسبوع صعب».

وسيتعين على إيفرتون بدء ترجمة الجهد إلى نتائج؛ حيث خسر ثماني مباريات متتالية خارج أرضه في كل المسابقات لأول مرة منذ 1948.

وقال أنطوني جوردون لاعب إيفرتون: «قدمنا أداء جيداً أغلب فترات المباراة، لكن المنافس أظهر إمكاناته في النهاية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"