عادي

3 شركات كويتية تعلن عن نمو قوي في الأرباح

19:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أعلنت شركة المركز المالي الكويتية، الخميس، أنها حققت زيادة نسبتها 92 بالمئة في ربحها الصافي في الربع الأول من 2022 مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وقالت الشركة في بيان للبورصة الكويتية إن ربحها الصافي بلغ 7.8 مليون دينار (25.5 مليون دولار) في الربع الأول مقارنة بـ 4.1 مليون دينار قبل عام. وعزت هذا الارتفاع إلى زيادة في القيمة العادلة للأصول المالية من خلال الأرباح والخسائر.

من جانبها، حققت مجموعة الخليج للتأمين الكويتية زيادة نسبتها 79 بالمئة في ربحها الصافي في الربع الأول من العام الحالي على أساس سنوي.

وقالت الشركة في بيان للبورصة الكويتية الخميس إن ربحها الصافي بلغ 9.8 مليون دينار (31.9 مليون دولار) في الربع الأول من 2022 مقارنة بـ 5.5 مليون دينار قبل عام. وعزت هذا الارتفاع إلى الزيادة في الأرباح التشغيلية وربح الاستثمارات.

كذلك، قالت شركة كامكو للاستثمار الكويتية إنها حققت زيادة نسبتها 133 بالمئة في ربحها الصافي في الربع الأول من العام الحالي مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وقالت الشركة في بيان للبورصة الكويتية إن ربحها الصافي بلغ 3.6 مليون دينار (11.7 مليون دولار) في الربع الأول من 2022 مقارنة بـ 1.54 مليون دينار قبل عام. وعزت هذا الارتفاع إلى زيادة في إيرادات الأتعاب وصافي الربح من موجودات مالية مدرجة بالقيمة العادلة إضافة إلى حصة أرباح من شركات زميلة.

(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"