عادي
نجوم منتخبنا يطمحون إلى المجد المونديالي

حمدان الكمالي: هدفنا تشريف كرة الإمارات

02:04 صباحا
قراءة 5 دقائق
مصر: علي نجم

رأى حمدان الكمالي قائد منتخبنا للشباب في مونديال مصر 2009 ان اعداد المنتخب في سويسرا وتركيا كان ايجابيا، وقد دخل اللاعبون منذ الوصول الى الاسكندرية مرحلة التركيز استعدادا لصافرة بداية المباريات الرسمية التي سنستهلها اليوم بلقاء جنوب افريقيا. وتابع لقد لعبنا في معسكر سويسرا مباريات جيدة فنيا وايجابية على مستوى النتائج، اما في تركيا فقد

واجهنا منتخبات افريقية وخسرنا امام كوت ديفوار والكاميرون، لكن استفدنا بشكل كبير حيث تعرفنا على الاخطاء التي يجب ان يتم تلافيها في المباريات الرسمية. ويقول: مونديال مصر ستكون آخر بطولة لنا كجيل من اللاعبين الشباب، وسنتحول بعد البطولة الى المنتخبين الاول والاولمبي، ونأمل الظهور بالصورة المشرفة التي تعكس وجها ايجابيا عن الكرة الاماراتية والآسيوية.

أكد حمدان الكمالي ان توقيع بعض اللاعبين لعقود رعاية مع بعض الشركات لا يسهم في توتير الاجواء او اثارة حساسية بين اللاعبين، فذلك أمر ليس غريبا على الوسط الرياضي.

وشدد أحمد علي مهاجم منتخبنا للشباب على ان اللعب في المونديال حلم كل لاعب، وقد بات الفريق جاهزا لخوض المباريات الرسمية التي نأمل ان نحقق نتائج ايجابية، علما ان كل التركيز ينصب على المواجهة الاولى امام جنوب افريقيا.

وأمل علي ان يحقق منتخبنا نتيجة ايجابية تعكس وجه الكرة الاماراتية وتشرف الكرة الآسيوية، والأهم ان تسهم في تعزيز فرص المنتخب ببلوغ الدور الثاني من البطولة العالمية.

ويمتلك أحمد علي كاريزما خاصة بين افراد الفريق باعتباره فاكهة المنتخب كما وصفه المدير الفني مهدي علي، قياسا الى الاجواء الطيبة والمرحة التي يسهم في ايجادها بين افراد البعثة.

وحول تلك المهمة، يتحدث أحمد علي ضاحكا وهو يقول نحن مجموعة كبيرة من اللاعبين عشنا لفترات طويلة في معسكرات خارجية وفي بطولات دولية وآسيوية، وقد حاولت استغلال فترات الراحة من خلال اجراء مسابقات ترفيهية للاعبين ومسابقات معلومات عامة، وذلك من اجل ملأ وقت الفراغ.

لكن هل كانت للفائز جائزة مالية، يضحك أحمد علي قبل ان يرد قائلا المكافآت المالية عند مدير المنتخب مترف الشامسي.

ولدى سؤاله عن ابتعاده عن التشكيل الأساسي للمنتخب بعدما شكل ثنائيا رهيبا مع أحمد خليل خلال نهائيات كأس آسيا للشباب، تحول أحمد علي للحديث بشكل جدي، فاعترف ان فقدان المركز في التشكيل الأساسي عائد الى وجهة نظر المدرب مهدي علي، بعدما غاب عن فترة الاعداد في معسكر سويسرا.

ومضى يقول: لا أشعر بالحزن أو الغضب بسبب فقدان مركزي، ولدي ثقة باخواني اللاعبين وبقدرتهم على تقديم الافضل، وسأكون سندا ودعما لهم، وان كنت اتمنى ان تتاح لي فرصة اللعب في البطولة وتقديم الاداء الايجابي.

ورفض مهدي علي اعتبار أحمد علي لاعبا من البدلاء، فأثنى على مستواه، وأشار الى انه من العناصر الأساسية كحال ماهر جاسم وعلي مبخوت، وهم جميعا لاعبون ممتازون، وتواجد أي واحد منهم في التشكيلة الأساسية لا يقلل من امكانات اللاعب المتواجد على مقعد البدلاء.

وأثنى مهدي علي على الدور الذي يقوم به أحمد علي والجهد المبذول من قبله، مشيرا الى انه عقد جلسة مع أحمد علي وتحدث معه حول الشعور بجوانب سلبية بسبب عدم اللعب أساسيا، فكان رده اكثر من رائع حين قال انت كمدرب قائد لهذا المنتخب، وانا جندي من بين اللاعبين ال 22 المتواجدين مع الفريق، لذلك آمل كمدرب للأبيض ان يكون أحمد هو الورقة الرابحة لنا في المباريات.

ورأى محمد فوزي نجم خط وسط منتخبنا للشباب ان التركيز والعطاء من اهم الاسباب التي ستقود الفريق للفوز في مباراة اليوم امام جنوب افريقيا.

وحول تعرض اللاعبين لحالة من الملل بسبب طول المعسكرات الخارجية وفترات الاعداد، أوضح فوزي ان اللاعبين لم يشعروا بحالة من الملل في المعسكر، لكن المشكلة الوحيدة تمثلت في البعد عن الاهل خلال شهر رمضان المبارك وعيد الفطر السعيد.

وتابع قائلا: في المنتخب نحن عائلة واحدة، اسمها عائلة منتخب الشباب، وما ساعدنا على عدم الشعور بالملل حالة الانتظار التي مررنا بها في انتظار صافرة بداية المشاركة في المونديال.

ورداً على سؤال حول كيفية التركيز ما بين اللعب في مركز لاعب الوسط مع الأبيض والظهير الايمن مع الاهلي، أجاب محمد فوزي قائلا: لا يوجد اشكالية في المركز الذي سألعب فيه، فقد تعودت على اللعب في اكثر من مركز سواء كمدافع أو كلاعب وسط وذلك منذ مشاركاتي مع فرق المراحل السنية.

وحول مدى جهوزيته لخوض لقاء اليوم، أوضح قائلا: لقد تعرضت لاصابة خلال مشاركتي في بطولة تولون الفرنسية، لكن الجهاز الاداري لم يقصر وقد غادرت الى المانيا حيث خضعت لفترة علاج، وآمل ان أكون أفضل من محمد فوزي الذي عرفته الجماهير في المشاركات السابقة.

وكان مهدي علي قد وصف محمد فوزي باللاعب الجوكر القادر على اللعب في اكثر من مركز، وتقديم أفضل الاداء من خلال الروح القتالية العالية التي يمتاز بها.

وختم قائلا: لقد وصلنا الى الهدف الذي كنا نبحث عنه الا وهو المشاركة في المونديال، مع التشديد على ان الاهم هو تحقيق النتائج الايجابية التي تسعد الشارع الاماراتي.

يوسف عبدالرحمن: هدفنا أول ثلاث نقاط

اعتبر يوسف عبدالرحمن حارس مرمى منتخبنا للشباب ان المباريات الاولى في البطولة دائما تكون الاصعب، باعتبار انها ترسم معالم الطريق في الجولات المقبلة.

ونفى يوسف عبدالرحمن الحارس الامين ان يكون قد شعر بأي نوع من الضغوطات قبل ساعات قليلة من المواجهة الاولى في المونديال، مشيدا بما وجده افراد الفريق من رعاية واهتمام سواء من افراد الجهاز الفني أو الاداري، لا سيما من مدرب الحراس حسن إسماعيل الذي بذل جهدا كبيرا مع كافة الحراس من اجل تأمين وصولهم الى أفضل جاهزية واعداد.

واعترف حارس منتخبنا ان الآمال ليست في الوصول الى محطات محددة من البطولة، بل ان الهدف الذي سنعمل من اجله هو الفوز في المباراة الاولى.

أحمد عيسى يحلل مباريات مونديال الشباب على ART

الشارقة الخليج: سيقوم أحمد عيسى أول كابتن لمنتخب الامارات ونائب رئيس مجلس ادارة النادي الاهلي سابقا والناقد الرياضي بتحليل مباريات منتخبنا للشباب ولقاءات البطولة ضمن كأس العالم للشباب المقامة حاليا في مصر، وذلك عبر شبكة تلفزيون وراديو العرب أرت بعد نهاية مباريات الأبيض الشاب.

وتوجه أحمد عيسى إلى الأردن للمشاركة في الاستديو التحليلي، حيث تتواجد مكاتب أرت في عمان، مع العلم أنها الناقل الحصري لمباريات المونديال.

وسيقوم أحمد عيسى بالمشاركة في برنامجين عن المونديال أولهما '' فرسان المونديال '' الذي يعرض في تمام الساعة الرابعة والنصف بتوقيت الامارات، والثاني هو برنامج ليالي المونديال والذي يعرض بعد المباريات مباشرة وعند الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف الليل.

وأكد عدنان حمد رئيس القنوات العربية والاجنبية في أرت ان تواجد أحمد عيسى لتحليل المباريات يأتي لكونه أحد الأقطاب الرياضية في الامارات، وأول كابتن لالأبيض، وأحد النقاد المعروفين بأرائهم وحضورهم الاعلامي الاماراتي والعربي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"