عادي
بمشاركة قياسية للأجنحة الدولية و3 آلاف شركة من 70 دولة

انطلاق «معرض ومؤتمر الصحة العربي 2023» بدبي الإثنين

18:07 مساء
قراءة دقيقتين
دبي : «الخليج»
ينطلق «معرض ومؤتمر الصحة العربي 2023» - الذي يعد أكبر معرض ومؤتمر للرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط - الإثنين المقبل في مركز دبي التجاري العالمي، بمشاركة واسعة بـ 45 جناحاً دولياً، بما فيها المشاركة الأولى لنيوزيلندا وسنغافورة وتونس وإندونيسيا وإستونيا.
ويشهد الحدث الذي يستمر أربعة أيام - إلى جانب مشاركة العارضين الدوليين الجدد والعائدين - ارتفاعاً ملحوظاً في عدد العارضين الإقليميين، ما أدى إلى بيع المساحة كاملة في ديسمبر الماضي، على الرغم من إضافة خمس قاعات إضافية إلى المساحة المخصصة للمعارض، حيث يشغل «معرض الصحة العربي 2023» الآن جميع المساحات المتاحة في مركز دبي التجاري العالمي.
ويشارك في الحدث - الذي يقام هذا العام تحت شعار «الابتكار والاستدامة في الرعاية الصحية»- نحو 3 آلاف شركة عارضة و51 ألف متخصص في الرعاية الصحية، ليتابع مسيرة النجاح الباهر الذي حققته ندورة 2022 التي شهدت إبرام صفقات تجارية بقيمة 2.8 مليار درهم.
وقال روس ويليامز، مدير المعرض لدى شركة «انفورما ماركيتس» المنظمة للمعرض والمؤتمر: إن دولة الإمارات ستكون مرة أخرى مركزاً لصناعة الرعاية الصحية، حيث شهدنا انتعاشاً قوياً في عام 2022. لافتاً إلى أنه في العام الحالي 2023، بلغت المشاركة في هذا الحدث نحو 97 في المئة، ما يؤكد الطلب العالمي غير المسبوق الذي يقابله حضور المشترين الحريصين على مشاهدة أحدث الابتكارات والتقنيات الجديدة في قطاع الرعاية الصحية.
وأضاف: سيستعرض المعرض، أحدث التقنيات والابتكارات الطبية، بما في ذلك «جناح الصحة الذكي»، بالشراكة مع جمعية الصحة الذكية الذي سيضيء على كثير من التقنيات الجديدة، بالعروض التوضيحية الحية، بما فيها وحدة العناية المركزة الرقمية الرائدة، وغرفة العمليات الذكية وغرفة الطوارئ.
وسيستضيف المعرض الدورة الثانية من قمة «مستقبل الصحة» في «متحف المستقبل»، بمشاركة نخبة من القادة والمديرين التنفيذيين، لمناقشة صناعة الرعاية الصحية ومستقبلها في عالم «ميتافيرس» الرقمي.
وتعود مسابقة «إنوفيت» مجدداً خلال الحدث وتوفر الفرصة لـ 24 شركة ناشئة من جميع أنحاء العالم، لعرض حلولها الطبية الفريدة والمبتكرة، حيث تستمر المسابقة من 30 فبراير إلى 1 مارس.
وسيضم المعرض تسع فئات من القطاعات تعرض أحدث التقنيات والابتكارات في المستهلكات وجراحة العظام والرعاية الصحية، والخدمات العامة، والتصوير والأجهزة الطبية، وتكنولوجيا المعلومات والصحة والوقاية والبنية التحتية والأصول.
كما تتضمن تنظيم تسعة مؤتمرات للتعليم الطبي المستمر بمشاركة من 3200 مشارك من الأطباء المختصين والمعنيين و300 متحدث دولي.. فيما يعدّ الطب الباطني وطب الأطفال والتخدير وإدارة الألم إضافات جديدة لمؤتمرات هذا العام، مع الإضاءة على أمراض النساء والتوليد وجراحة العظام والأشعة الشاملة والجراحة وطب الطوارئ وإدارة الجودة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mwkj8px6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"