عادي
وفق تقرير لليونسكو

الإمارات الأولى عربياً في نسبة الطلاب الجامعيين المبتعثين إلى الخارج

04:50 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي - "الخليج":
حققت دولة الإمارت أعلى نسبة صافية بين الدول العربية في أعداد الطلاب الذين يدرسون في جامعات الدولة، وأولئك الذين يدرسون في الخارج، وقدّر تقرير معهد اليونسكو للإحصاء هذه النسبة ب 30% مقارنة ب 1 .8% في المغرب و5 .4% في تونس و 4 .5% في لبنان، وحلّت قطر ثانية ضمن القائمة بنسبة 7 .9% .
وتحتضن الإمارات ما يقارب ال 34122 طالباً وافداً (الطلاب الأجانب الذين يدرسون في الدولة) مقابل 7719 طالباً إماراتياً يدرسون في الخارج . وتضع هذه النسبة دولة الإمارات في صدارة التقييم العربي، في حين أن دولاً أخرى سجلت نسباً سلبية مثل جيبوتي .
وجاء الإعلان عن هذه الإحصاءات، استناداً إلى تقرير معهد اليونسكو للإحصاء، المصدر الرئيسي للإحصاءات والمقارنة المعيارية في قطاع التعليم لأكثر من 200 بلد ومقاطعة حول العالم، على هامش الإعلان عن مسابقة لطلاب المرحلة الثانوية في دولة الإمارات، تقدمها "كاريان للاستشارات الأكاديمية"، التي تتخذ من دبي مقراً رئيسياً لعملياتها .
وأضاف بيتر ديفوس المدير التنفيذي ل"كاريان للاستشارات الأكاديمية": "إن هذه الإحصاءات حول دولة الإمارات تشير إلى مستويات الطلاب في الدولة الذين يبحثون عن استكمال رحلتهم التعليمية في جامعات رفيعة المستوى في الدولة أو خارجها . ومن هذا المنطلق، فإننا نسعد بأن نقدم لطلاب دولة الإمارات فرصة الاستفادة من باقة خدمات تقدمها "كاريان للاستشارات الأكاديمية"، ليكونوا على اطلاع على تسهيلات التعليم في الجامعات الأمريكية" .
يذكر أن الطلاب المؤهلين للاستفادة من هذه المسابقة، عليهم التسجيل في آخر سنتين من المدرسة الثانوية، وأن يقدموا مقالاً من 500 كلمة عن سبب رغبتهم في الدراسة في إحدى جامعات الولايات المتحدة .
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"