عادي
نعى ضحايا العمل الإنساني في قندهار داعياً لهم بالرحمة

محمد بن راشد : شهداؤنا ختموا حياتهم ساعين لخدمة المحتاجين

06:15 صباحا
قراءة 3 دقائق
دبي: «الخليج»

نعى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، شهداء الوطن الأبرار الذين لقوا ربهم في الاعتداء الإرهابي الغاشم الذي وقع أول أمس، في مدينة قندهار، في جمهورية أفغانستان، إبان قيامهم بواجبهم، خلال مهمة إنسانية، ضمن برنامج دولة الإمارات لدعم الشعب الأفغاني الصديق.
وأعرب سموه، عن فخر دولة الإمارات قيادة وشعباً، بالأدوار الإنسانية الجليلة التي يقوم بها أبناؤها في كل مكان من العالم، مؤكداً أن الإرهاب الآثم لا يعرف معنى الإنسانية ولا قيمها النبيلة، ولا يفرق بين الناس كبيرهم وصغيرهم، ولا يميّز بين أعمالهم، لتطال يده الغاشمة أناساً نذروا أنفسهم للخير، ولم يتأخروا في بذل أرواحهم ودمائهم الزكية في سبيل توصيل رسالة سلام وخير إلى العالم.
وقال سموه «ننعى اليوم بكل فخر شهداء العمل الإنساني الإماراتي في جمهورية أفغانستان، خمسة شهداء ختموا حياتهم وهم يسعون لخدمة الضعفاء والأطفال والمحتاجين».
وابتهل سموه إلى المولى عزَّ وجلَّ، أن يتغمّد شهداء الإمارات الأبرار بواسع رحمته، ويتقبلهم بين الكرام البررة، وقال سموه: «لا يوجد أي مبرر إنساني أو أخلاقي أو ديني، لتفجير وقتل من يسعى لمساعدة الناس. رحم الله شهداءنا وتقبّلهم عنده في الصالحين». مستنكراً سموه الاعتداء الإرهابي الغادر الذي راح ضحيته رسل الإمارات للخير، الذين قدموا أرواحهم فداءً لرسالة سامية، قصدوا من خلالها مدّ يد العون إلى المحتاجين والضعفاء.
وأكد سموه، أن إمارات الخير ستبقى دائماً على عهدها الذي قطعته على نفسها، وستظل على النهج الذي طالما سارت عليه في الوقوف إلى جانب كل محتاج. وقال «شعب الإمارات فخور بأبنائه العاملين في المجال الإنساني، ويرفع رأسه اليوم لتقديمه شهداء في سبيل الإنسانية؛ الإنسانية التي لا يعرفها الإرهابيون». لافتاً سموه إلى أن الإمارات مستمرة في تحقيق رسالتها مهما كانت التحديات التي لن تثنيها عن القيام بواجباتها الإنسانية، وأن أبناء الإمارات الأبطال ماضون في تأدية أدوارهم النبيلة على النحو الأكمل، في ضوء التزام الإمارات الراسخ نحو الضعفاء والمحتاجين في مختلف بقاع الأرض.
من جهة اخرى، نشر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، فيديو على «انستغرام» وجه سموه من خلاله التحية إلى شهداء الوطن المخلصين.
وقال سموه خلال الفيديو: «تحية لشهداء الوطن المخلصين وإلى جميع المسؤولين الحكوميين، تحية لكل من يعمل كفريق واحد لخدمة ورفعة وعزة شعبنا».
واستعرض الفيديو صور وأسماء شهداء العمل الإنساني الأبرار، الذين ارتقوا إلى ربهم في الاعتداء الإرهابي الذي وقع أمس الأول بمدينة قندهار وهم الشهداء: محمد علي زينل البستكي وعبدالله محمد عيسى عبيد الكعبي وأحمد راشد سالم علي المزروعي وأحمد عبدالرحمن أحمد كليب الطنيجي وعبدالحميد سلطان عبدالله إبراهيم الحمادي المكلفين بتنفيذ المشاريع الإنسانية والتعليمية والتنموية في جمهورية أفغانستان والذين قضوا نحبهم مساء أمس الثلاثاء نتيجة التفجير الإرهابي الذي وقع في مقر محافظ قندهار في أفغانستان.
واستعرض الفيديو عبارات «شهداء الخير.. شهداء العمل الإنساني.. في عام الخير عطاءات إمارات الخير مستمرة.. فقدنا أبطالاً كانوا يؤدون واجبهم الإنساني والخيري.. رحم الله شهداء الوطن».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"