عادي

التلفزيون الأردني يراهن على البرامج والكوميديا في رمضان

19:16 مساء
قراءة دقيقتين
خلال المؤتمر الصحفي

عمّان: «الخليج»

يراهن التلفزيون الأردني على البرامج والكوميديا في رمضان وفقاً للدورة المعلنة الأربعاء مقابل تقديم الإذاعة 4 مسلسلات دفعة واحدة.

وقال إبراهيم البواريد مدير عام مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردنية خلال مؤتمر صحفي: حرصنا على «شاشة عائلية» متنوعة تتناسب مع أجواء الشهر الفضيل.

الصورة

وأشار إلى تقديم البرنامج السنوي الرئيسي «رمضان معنا أحلى» في توقيته بعد أذان المغرب مباشرة بحلة جديدة تشتمل على فقرات ترفيهية وجوائز من خلال التواصل مع المشاهدين.

وتحدث البواريد عن مجموعة برامج دينية بينها «فأسألوا أهل الذكر» و«مكان ورسالة» و«المسابقة الهاشمية لحفظ القرآن الكريم» و«مدن إسلامية» و«حدث في رمضان» و«في الصورة حكاية» و«اكتشافات عربية إسلامية».

ويُقدم الكاتب والممثل محمد الزيودي برنامج «حكايا» الذي يتناول حقبة تاريخية في المملكة تستعيد القيم والأصالة الاجتماعية.

الصورة

ويُطل الممثل عدي حجازي يومياً على المشاهدين من خلال برنامج «قد التحدي» القائم على متنافسين في مجالات مختلفة فيما يهتم برنامج «صحتي» بمعلومات طبية تتماشى مع شهر الصيام.

الصورة

ويأخذ الثلاثي عبدالله عبد ربه وروان الطواهية وطيف الخضير المشاهدين إلى رحلة في مواقع سياحية وأثرية لإعداد الطعام ضمن «مذاق وأجواء».

وأكد البواريد، اهتمام التلفزيون بتقديم الكوميديا الخفيفة من خلال عمل «مشوح وملوح» القائم على المزج بين طريقة تقديم البرامج والتصوير الدرامي وذلك بلهجة محكية ومواضيع اجتماعية وترفيهية يتصدر حلقاتها بلال العجارمة وعمر الطراونة وتالا الحلو ويخرجها كارو أراراد.

وأعلن البواريد، عرض المسلسل البدوي الكوميدي «هام وشاهة» في أول بطولة للشابين طارق الشوابكة ورناد ثلجي، إلى جانب عبير عيسى ومحمد العبادي ومنيا وإبراهيم أبو الخير وأنور خليل ومحمد الجيزاوي وإخراج ليث حجاوي.

ولفت البواريد، إلى اعتزام عرض مسلسل أردني ثانٍ إلى جانب آخر عربي خلال شهر رمضان.

ونفى البواريد، قطعاً ما أعلنته «الفلوجر» التونسية ضحى العريبي حول تقديمها برنامجاً على شاشة التلفزيون الأردني مؤكداً عدم طرح ذلك أساساً.

وتتضمن خريطة الإذاعة الأردنية مسلسلات «عيلة خمس هموم» و«مصباح الدجى» و«الدم والماء» إلى جانب رابع جاري إنجازه وهي تتنوع بين الكوميدية والتاريخية والاجتماعية المعاصرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yajupkrd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"