عادي

لاتسيو يحسم «ديربي» روما بهدف ماتيا

01:02 صباحا
قراءة دقيقتين

حسم لاتسيو ديربي العاصمة أمام جاره روما عندما تغلب عليه 1-صفر على الملعب الأولمبي وانتزع المركز الثاني مؤقتاً من إنتر ميلان في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإيطالي.

وسجل ماتيا تساكانيي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 65.

وجدد لاتسيو فوزه على جاره بعدما كان تغلب عليه بالنتيجة ذاتها ذهاباً في المرحلة الثالثة عشرة في السادس من نوفمبر الماضي، وعزز حظوظه في انتزاع إحدى البطاقات الأربع المؤهلة إلى مسابقة دوري الأبطال الموسم المقبل.

ووسع لاتسيو الفارق إلى خمس نقاط بينه وبين جاره الخامس والذي لم يستغل خسارة ميلان أمام مضيفه أودينيزي 1-3 السبت لانتزاع المركز الرابع منه.

وتلقى روما ضربة موجعة مبكرة بطرد مدافعه البرازيلي روجر إيبانيز في الدقيقة 32 لتلقيه البطاقة الصفراء الثانية بعد الأولى في الدقيقة الثامنة.

وشهدت المباراة أخطاء كثيرة من الفريقين لكنها كانت متوازنة نسبيًا من حيث الفرص، قبل أن تتعقد مهمة مدرب روما البرتغالي جوزيه مورينيو الذي غاب عن دكة البدلاء بسبب الايقاف.

وحرم حارس المرمى البرتغالي لروما روي باتريسيو رجال المدرب ماوريتسيو ساري من افتتاح التسجيل بتصديه لتسديدة قوية للإسباني لويس ألبرتو (57)، وأخرى من زاوية ضيفة للإسباني الآخر بيدرو (62) وثالثة للبرازيلي فيليبي أندرسون (63).

واستسلم باتريسيو بعد دقيقتين لتسديدة قوية لتساكانيي (65) رافعاً رصيده إلى تسعة أهداف حتّى الآن هذا الموسم معادلاً رقم هداف الفريق الدولي تشيرو إيموبيلي العائد إلى الملاعب بعد تعافيه من الإصابة لكنه بقي على دكة البدلاء.

وسجل روما هدفاً بالنيران الصديقة عندما حول المدافع نيكولو كاسالي كرة بالخطأ داخل مرمى فريقه لكنه ألغي بداعي التسلل على المدافع الإنجليزي كريس سمولينغ (66)، وتصدى الحارس إيفان بروفيديل لتسديدة قوية لليوناردو سبيناتسولا (77).

تابع فيورنتينا صحوته وحقق فوزه الرابع توالياً عندما تغلب على ضيفه ليتشي بهدف وحيد سجله مدافع الأخير أنتونينو غالو بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 27.

ورفع فيورنتينا رصيده إلى 37 نقطة في المركز الحادي عشر بفارق الأهداف خلف بولونيا المتعادل مع مضيفه ساليرنيتانا 2-2 السبت، وتورينو، فيما بقي ليتشي خامساً عشر برصيد 27 نقطة بخسارته الرابعة توالياً والثانية عشرة هذا الموسم.

وحسم سمبدوريا مواجهة القاع مع ضيفه هيلاس فيرونا وحقق فوزه الأول منذ أوائل العام الجديد، وجاء بنتيجة 3-1.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/22d349dy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"