عادي

180 دقيقة تفصل بيرو عن حلم انتظرته 36 عاماً

03:52 صباحا
قراءة دقيقتين
إذا كنا قد انتظرنا 36 عامًا، يمكننا انتظار 180 دقيقة، هكذا عبّر مشجعو منتخب بيرو لكرة القدم عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن أملهم في بلوغ نهائيات كأس العالم 2018، وتمسكهم بالفرصة الأخيرة في التصفيات بعد تأهل الفريق للملحق العالمي.
واحتفل أنصار المنتخب البيروفي بالتعادل مع كولومبيا 1 / 1 في الجولة الأخيرة من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال، وهي النتيجة التي دفعت بالفريق إلى المركز الخامس في جدول التصفيات بفارق الأهداف فقط أمام منتخب تشيلي.
وتأهل منتخب بيرو إلى الملحق العالمي الذي يلتقي فيه المنتخب النيوزيلندي، بطل تصفيات اتحاد أوقيانوسيا في نوفمبر المقبل، في دور فاصل على بطاقة التأهل للمونديال الروسي.
وجاء التعادل مع كولومبيا ليمنح منتخب بيرو فرصة أخيرة لبلوغ النهائيات للمرة الأولى منذ مشاركته في مونديال 1982 بإسبانيا.
وقال الأرجنتيني ريكاردو جاريكا المدير الفني للمنتخب البيروفي:«أن نكون في هذا الوضع كان أحد أهدافنا منذ بداية التصفيات لأن هذا يحفظ لنا فرصة للتأهل، ما زالت أمامنا 180 دقيقة ويمكننا النجاح خلالها. هنأت جميع اللاعبين على جهدهم الوفير».
وقال جاريكا: «سندرس المنتخب النيوزيلندي وكل ما يتعلق بظروف الرحلة إلى بلاده ووضع المنتخب النيوزيلندي، كان تركيزنا منصباً بأكمله على مباراة كولومبيا حتى حققنا ما نريده».
وطالب جاريكا بالتزام الهدوء وعدم الانخراط في نشوة التأهل قبل حسم الأمر فعليًا.
وقبل عدة شهور، لم يكن أنصار منتخب بيرو يتخيلون تأهل الفريق إلى المونديال الروسي، خاصة أن هذا الحلم تبدد أكثر من مرة على مدار الأجيال الماضية، ولكنه تجدد في هذه التصفيات عندما تقدّم منتخب بيرو للمركز الرابع في جدول التصفيات بعد الفوز على بوليفيا والإكوادور، ونال ثلاث نقاط بقرار من الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بسبب مشاركة لاعب لا يحق له المشاركة مع منتخب بوليفيا في المباراة التي انتهت بفوز الأخير.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"