عادي

«البيئة» تستعرض الخطة الوطنية للتغير المناخي2017-2050

05:56 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
استعرضت وزارة التغير المناخي والبيئة خلال الإحاطة الإعلامية الأولى لهذا العام التي عقدتها بمقرها في أبوظبي الخطة الوطنية للتغير المناخي2017-2050 وإطلاع الإعلاميين على البرنامج الوطني للتكيف مع التغير المناخي المعتمد في الاجتماعات السنوية لحكومة الإمارات التي عقدت في سبتمبر/‏أيلول الماضي.
وذكر المهندس فهد محمد الحمادي، مدير إدارة التغير المناخي في كلمته خلال الإحاطة، أن ظاهرة الاحتباس الحراري تشكل تحدياً تنموياً هاماً لكثير من الدول إذ من المتوقع أن تؤدي إلى تغيرات مناخية لا يمكن تجنبها تشمل ارتفاع درجات الحرارة وتغير معدل تساقط الأمطار وازدياد الظواهر الجوية العنيفة والتي تظهرتبعاتها على معظم القطاعات.
وأوضح أن آلية تطوير الخطة الوطنية للتغير المناخي مستمدة من رؤية الإمارات 2021 والاستراتيجية الوطنية للتنمية الخضراء والأجندة الخضراء.
وأطلع الحضور على الأهداف الأساسية للخطة الوطنية للتغير المناخي وهي إدارة انبعاثات غازات الدفيئة مع الحفاظ على النمو الاقتصادي والتأقلم مع التغيرات المناخية وزيادة القدرة على التكيف.
كما نوّه بالجدول الزمني للخطة الوطنية للتغير المناخي بدءاً من عام 2016 المبنية على أطر سياسة قائمة على رؤية 2021 ومراقبة وإعادة تقييم النتائج على فترات منتظمة خلال العامين2025 و2030 وأخيراً التخطيط على المدى البعيد للإجراءات المناخية في عام 2050.
واستعرض مدير إدارة التغير المناخي مبادرة «تطوير البرنامج الوطني للتكيف مع التغير المناخي وتنفيذه» منوها أن العمل على المبادرة سيبدأ في أوائل 2018.(وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"