عادي
ضمن منافسات كرة اليد

تونس ومصر تخسران بصعوبة أمام فرنسا وسلوفينيا

03:12 صباحا
قراءة دقيقتين
أحرج المنتخب التونسي نظيره الفرنسي بطل العالم وحامل اللقب الأولمبي في النسختين الأخيرتين وخسر أمامه بصعوبة 23-25 في منافسات كرة اليد بدورة الألعاب الأولمبية (ريو دي جانيرو 2016).
وكان المنتخب الفرنسي الطرف الأفضل في الشوط الأول وحسمه لصالحه بفارق 5 أهداف (16-11)، بيد أن تونس انتفضت في الشوط الثاني، وأنهته متفوقة بفارق 3 أهداف (12-9) لم تكن كافية لتحقيق مفاجأة مدوية.
وكان وسام تاج أفضل مسجل في المباراة برصيد 6 أهداف وأضاف أمين بنور 3 أهداف، في حين تألق كونتان ماهي في صفوف فرنسا بخمسة أهداف والنجم نيكولا طاراباتيش 4 أهداف.
وتحلم فرنسا بذهبية تاريخية للمرة الثالثة على التوالي رغم تعثرها في بطولة أوروبا التي أقيمت هذا العام في بولندا عندما فشلت في بلوغ نصف النهائي وأنهتها خامسة.
وتشارك تونس في الأولمبياد للمرة الرابعة بعد أعوام 1972 في ميونيخ و2000 في سيدني و2012 في لندن، فحلت سادسة عشرة في الأولى، وعاشرة في الثانية وبلغت ربع النهائي في الثالثة، حيث خسرت أمام كرواتيا 25-23.
وتعود أفضل نتائج تونس على الصعيد الدولي حلولها رابعة في بطولة العالم 2005 على أرضها.
وفي المجموعة ذاتها، فازت الدنمارك على الأرجنتين 25-19.
وفي المجموعة الثانية فازت ألمانيا على السويد 32-29، والبرازيل على بولندا 34-32.
وخسر المنتخب المصري 26 / 27 أمام نظيره السلوفيني وألقى محمد ممدوح نجم المنتخب المصري لكرة اليد باللوم على عدم التوفيق وغياب الحظ.
وقال ممدوح، الذي يستعد للاحتراف في الدوري الفرنسي حالياً: نجحنا في العودة إلى المباراة بعدما تأخرنا بأكثر من هدف، ولكننا تأثرنا بالنقص العددي المستمر، في الشوط الثاني عانينا من عدم التوفيق بشكل ملحوظ».
ونفى ممدوح أن يكون اللاعبون قد افتقدوا التركيز في المباراة، مشيراً إلى أن الجميع كانوا في قمة التركيز.
وأوضح: كانت الكرة بحوزتنا قبل عشر ثوان من نهاية المباراة وكان من الممكن أن نسجل، لكننا عانينا من عدم التوفيق.
وعن فرص منتخب مصر في المسابقة، أكد ممدوح أن الفريق بدأ في العودة ضمن منتخبات النخبة منذ بطولة العالم الماضية، ليعيد أمجاد الماضي.
وأضاف: خسرنا في هذه المباراة أمام أحد أبرز منتخبات العالم وبفارق هدف واحد وكان من الممكن أن نحقق الفوز بشيء من التوفيق والحظ.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"