عادي

طالبات الجامعة القاسمية يتعرفن إلى «السنع»

03:48 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

تعرفت طالبات الجامعة القاسمية إلى مفردات التراث التليد، و«السنع» الإماراتي، خلال مشاركتهن في برنامج التعريف بالتراث بمتحف الشارقة للتراث.

تم تنظيم البرنامج بالتعاون بين الجامعة، ممثلة في عمادة شؤون الطالبات، والمتحف، وتعرفت الطالبات، وهن من جنسيات مختلفة، إلى حياة الآباء والأجداد والتاريخ الغني للإمارات.

تضمن البرنامج التعليمي جولة تعريفية في المتحف، وعدة حلقات نقاشية عن العادات والتقاليد في الإمارات، بجانب التطرق إلى زينة المرأة في الماضي، وملابسها، وعادات الأجداد في الماضي، من حيث تقاليد الزواج، وخلال جولة الطالبات في المتحف، تعرفن إلى أنماط صون وحفظ العادات والتقاليد، وأنماط الحياة والعيش في الماضي.

شاهدت الطالبات أهم المعروضات، وهي المقتنيات القديمة والنادرة مثل آلة السدو (النول)، والمغزل، وقرن حيوان الوعل المزين بالفضة، ومجسمات للنباتات الصحراوية.

وتم تنظيم حلقة نقاشية عن «السنع»، والتي ترسخ للمضامين المعنوية، والقيم التي ترسخت في عادات الماضي، كما تضمن البرنامج عدة ورش عمل مثل تزيين الأكواب بنقوش تراثية وفن الديكوباج على الأكواب والرسم بالقهوة.

وأشاد الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية بالتعاون مع المتحف في تنظيم البرنامج. وأشار إلى أن الطالبات تعرفن بشيء من التفصيل إلى حياة الأجداد، وشاركن في ورش حول إعداد الأواني والنقوش في الماضي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"