عادي
أحكام بالسجن على قراصنة

نجاة وزير الدفاع الصومالي من محاولة اغتيال

04:52 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

قتل مدنيان على الأقل، صباح أمس، في انفجار سيارة مفخخة استهدف وزير الدفاع الصومالي يوسف محمد سياد، فيما حكمت محكمة في بربرة، أكبر مرافئ منطقة أرض الصومال على 11 صومالياً بالسجن 15 عاماً بعد إدانتهم بالقرصنة .

وقال شهود عيان إن سيارة مفخخة كانت متوقفة قرب فندق امباسادور في العاصمة الصومالية انفجرت، فيما كان وزير الدفاع يشارك في اجتماع . وأعلن الضابط في الشرطة إدن علي أن الهجوم كان يستهدف الوزير، لكن الوزير ورجاله لم يصابوا .

وبحسب الشهود، فإن مدنيين اثنين قتلا جراء الانفجار . وعقب الانفجار، أطلقت الشرطة النار على مشتبه بتورطه في الهجوم . وبعيد الانفجار، اندلعت اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين المعارضين . ويوسف محمد سياد أحد أمراء الحرب الأكثر نفوذاً في البلاد . وهو من زعماء الحرب القلائل الذين يتولون مسؤولية مهمة في الأجهزة الأمنية التابعة للحكومة الانتقالية .

من جهة أخرى، قال رئيس المحكمة في بربرة عثمان إبراهيم ضاهر إن المحاكمة استغرقت أسبوعاً وانتهت الأحد مع تقديم أدلة على ضلوع المتهمين في أعمال قرصنة . واعتقل الرجال الأحد عشر في ديسمبر/ كانون الأول ووجهت إليهم تهمة القرصنة ومحاولة الخطف بقوة السلاح . وأوقف هؤلاء بعد ان هاجموا خطأ سفينة عسكرية تابعة للأسطول الدولي كانت تجوب المياه قبالة الصومال . (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"