عادي

غورباتشوف يقول إنه "يخجل" من رد فعل بوتين على الاحتجاجات

03:11 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

قال الرئيس السوفييتي السابق ميخائيل غورباتشوف انه شعر ب الخجل من موقف رئيس الوزراء فلاديمير بوتين الذي سخر خلال برنامج تلفزيوني من الاحتجاجات غير المسبوقة على نظامه .

وقال غورباتشوف في مقابلة مع صحيفة نوفايا غازيتا نشرت أمس الجمعة ان اللقاء التلفزيوني مع بوتين في 15 ديسمبر، بعد التظاهرة الكبيرة للمعارضة كان الهدف منه تشويش عقول الناس . أضاف هذا أمر مؤسف ومعيب . أشعر بالخجل لأني كنت اعتقد ان صلة ما تجمعني ببوتين ولقد أيدته بقوة لدى وصوله إلى الحكم في 2000 .

وخلال المقابلة، سخر بوتين من المعارضة وشبه الشريط الأبيض الذي أصبح رمزاً للاحتجاجات ب الواقي الذكري قبل أن يندد بمحاولات تحاك في الخارج ضد روسيا لزعزعة الاستقرار . وشبه بوتين أيضاً المعارضين بمجموعة من القرود في كتاب الغابة لروديارد كيبلينغ .

كما انتقد غورباتشوف الذي ينوي المشاركة السبت في تظاهرة كبيرة جديدة في موسكو، ايضا بشدة الرئيس ديمتري ميدفيديف الذي رفض الاعتراف بحصول عمليات تزوير خلال الانتخابات النيابية في الرابع من الشهر الحالي . وأوضح غورباتشوف قال في الصحافة: ليست لدي مآخذ وشكوك تتعلق بالانتخابات . أعتقد في هذا المجال ان ديمتري اناتوليفيتش وضع علامة سوداء على مستقبله السياسي .

وتدعو المعارضة إلى تظاهرة كبيرة جديدة اليوم السبت في موسكو وفي كل أنحاء البلاد للتنديد بعمليات التزوير الانتخابية . (أ .ف .ب)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"