عادي

40 % نمو الإنفاق الحكومي على الحلول الذكية بقطاع الطاقة 2014

“مايكروسوفت” و”باسيفيك كنترولز” تطلقان بوابة إلكترونية جديدة
05:36 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي - مدحت السويفي:
كشف "ديليب راهولان" رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة "باسيفيك كنترولز"، أن القطاع الحكومي شهد زيادة في نسبة الإنفاق على الحلول الإلكترونية في جميع القطاعات، ومنها إدارة الطاقة، وذلك تزامناً مع الاتجاه نحو تبني نموذج دبي مدينة ذكية، بهدف خفض التكاليف التشغيلية، حيث من المتوقع أن ينمو الإنفاق الحكومي على القطاع بنسبة تفوق ال 40% في العام ،2014 جاء ذلك على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقد بدبي أمس للإعلان عن إطلاق بوابة إلكترونية جديدة لشركة "باسيفيك كنترولز" بالشراكة مع "مايكروسوفت" .
وقال راهولان، إن القطاع الحكومي العميل الرئيسي للشركة، فالشركة لديها الكثير من المشروعات مع عديد من الهيئات الحكومية، منها مشروع مع هيئة الدفاع المدني، ومشروعات مع مطار دبي ومطار آل مكتوم ومطار أبوظبي، إضافة إلى مشروع وزارة البيئة، حيث تهدف الحكومة من تبني الحلول التكنولوجية إلى خفض التكاليف التشغيلية للمشروعات التي تتبنى هذه التكنولوجيات بنسبة تترواح ما بين 30 و 40% .
وقال رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة "باسيفيك كنترولز": "نحن سعداء جداً بتعزيز عروض خدماتنا مع مايكروسوفت من أجل توفير تطبيقاتها التي تتمتع بشعبية كبيرة واستخدام واسع النطاق من خلال هذه البوابة التي توفر خدمات سحابية مبتكرة ذات قيمة مضافة، للعملاء في المنطقة" .
وأضاف قائلاً: "تساعد باسيفيك كنترولز كلاود سيرفسيس الشركات تقوم بتلبية المتطلبات والاحتياجات الحالية لتكنولوجيا المعلومات والبنية التحتية للشركات، بما يتيح المجال أمام أقسام تقنية المعلومات لديها للتركيز أكثر على المشاريع التي تسهم بشكل رئيسي في دعم أعمالها وتعزيز نموها" .
وقال برونو ديلمر المدير الإقليمي، قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركاء، مايكروسوفت الخليج: "نحن في مايكروسوفت ندرك دور سوق تكنولوجيا المعلومات المزدهرة في دعم القدرات الابتكارية للمشروعات والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم" . ومن خلال هذا العرض الفريد الذي توفره باسيفيك كنترولز، ستتمكن الشركات في المنطقة من تعزيز إنتاجيتها وأن تصبح أكثر مرونة في التغلّب على المشكلات التي تواجهها . إن استخدام البرمجيات كخدمة يتيح للشركات الاستفادة من تكنولوجيا الحوسبة السحابية وخدمات التطوير التي توفرها لتحقيق أداء أفضل .
وبحسب تقرير حديث لبوسطن كونسلتينغ غروب، فإن الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم التي اعتمدت الخدمات السحابية من مايكروسوفت نمت بمعدلات أسرع من مثيلاتها التي لا تستخدم منتجات مايكروسوفت . كما أكد التقرير أن منتجات وخدمات مايكروسوفت تعتبر الخيار الأول لهذه الشركات الرائدة على صعيد التكنولوجيا . إن مايكروسوفت هي العلامة التي تثق بها الشركات الصغيرة وتستخدمها لتعزيز نموها .
وتتم استضافة خدمات شركة باسيفيك كنترولز كلاود سيرفسيس في مركزها في تكنوبارك دبي . حيث يعتبر المركز أكبر مركز للبيانات من نوعه في الشرق الأوسط . وتوفر البوابة للشركات إمكانية الاختيار من بين مجموعة متنوعة من منتجات وخدمات مايكروسوفت . حيث يتوفر إصدار PCCS Exchange 2013 كحل مُدار بالكامل، يعمل على ضمان سلامة وأمن البريد الإلكتروني للعملاء . كما تقدم شركة باسيفيك كنترولز كلاود سيرفسيس إصدار SharePoint Online 2013 كحل مُدار بالكامل مع لوحة ضبط آلي لضمان راحة المستخدم .

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"