عادي

مدرسة أجيال الدولية

19:52 مساء
قراءة 3 دقائق

مقدمة
مدرسة أجيال الدولية في مدينة محمد بن زايد، أبوظبي تأسست عام 2013 و فتحت أبوابها لإستقبال الطلبة في مبناها الحديث لأول مرة في سبتمبر 2013.
تتبع مدرسة أجيال الدولية المنهج البريطاني ENC من السنة الأولى أو المرحلة الأساسية إلى السنة 13 في بيئة تعليمية جذابة ووظيفية تركز على تنمية الطفل الشاملة فضلاً عن إحتضان الثقافة المحلية و تعزيز الهوية الوطنية.
مدرسة أجيال الدولية في مدينة محمد بن زايد هي المدرسة الأولى تحت مظلة "بن عمير التعليمية".

رؤية المدرسة:
تتمثّل رؤية مدرسة أجيال الدوليّة في المساهمة في تطوير رأس المال البشريّ في أبو ظبي من خلال توفير تعليمٍ عالي الجودة وبأسعارٍ معقولةٍ مما يؤدي إلى تقدّمٍ فرديٍّ فائق.
تخدم مدرسة أجيال الدوليّة المجتمع من خلال تقديم تجربةٍ تعليميّةٍ عالية الجودة وتزويد إمارة أبوظبي بالجيل القادم من المخترعين والمبدعين والفيزيائيين والكيميائيين والمهندسين والعلماء.
في مدرسة أجيال الدوليّة نعدّ الطلاب لوظائفهم المستقبليّة بجعل التعلّم ذي مغزىً.
نحن نعزّز قدرات طلابنا بخوضهم بيئات تعليميّة مختلفة ليطبّقوا ما تعلّموه في حياتهم.

 

ما الذي يميزنا؟
في مدرسة أجيال الدوليّة، نُعدُّ الطّلاب لعالم العمل بجعلِ التعلّم حقيقياً. نحن نؤمنُ بالتغيير،وفي عالم دائمِ التغيُر، نشجع الابتكار في مناهجنا الدراسية.
العائلة مهمّة لدينا، و لعائلة بن عمير تاريخٌ حافلٌ بالنجاحات على مستوى المنطقة. سمعتنا قوية، نشجّع العائلة فهي كالروح للمدرسة. و نشجع التعلّم الذي يطوِّر الحياة و المعرفة.

منهجنا
تتّصفُ مناهجنا في مدرسة أجيال الدوليّة بمنطقٍ واضحٍ، فهي متّسعة النطاق، ومناسبة لعمر الطالب، و تركز بشكلٍ كبيرٍ على تطوير المعرفة و المهارات. تقدم المدرسة نسخة خِصْبة عن المنهج الوطني الإنجليزي، وتتناسب مع متطلّبات دائرة التعليم والمعرفة، ونراعي احتياجات الطلاب الإماراتيين و المقيمين. ان منهاجنا المتبع حسب المنهج الوطني الإنجليزي أو ENC معزز بناءاً على متطلبات المناهج المحلية وإحتياجات الطلاب الإماراتيين والوافدين. هناك تخطيط شامل للتقدم في جميع المواد لضمان إستمرارية التعلم من خلال كل مرحلة بما في ذلك اختيار خيارات IGCSE وخيارات مواد AS و .A Level
يرتكز منهاج مرحلة الطفولة المبكرة على تعزيز سبعة محاور تعليمية و تطورية و التي تشكل أساساً للمرحلة الإبتدائية. و هي المحاور متسقة و مهمة. و تعتبر ثلاثة من هذه المحاور السبعة في غاية الأهمية في تعزيز عملية التعلم لدي الطفل و هي:
1.التطور الشخصي و الإجتماعي و العاطفي
2.الغة و التواصل
3.التطور الجسدي
و يركز منهاج المرحلة الإيتدائية على تعزيز كتطلبات المنهج الوطني في إنكلترا حيث يتعلم الطلبة في بيئة مشوقة و محفزة تراعي كافة نواحي تطورهم.
أما المرحلة الثانوية فهي إمتداد طبيعي للمرحلتين السابقتين و توجه الطلبة إلى التركيز على مخرجات المنهج الإنكليزي و متطلبات التخرج.
طلبتنا
يتميز طلبة مدرسة أجيال الدولية في مدينة محمد بن زايد بالمسؤولية و الإلتزام و بالمواطنة الصالحة و يسعون جميعاً للتميز الأكاديمي من خلال التركيز العالي في المدرسة و العمل الدؤوب في المنزل. وقد تخرجت الدفعة الأولى من خريجي وخريجات بفخرٍ من مدرستنا في هذه السنة الأكاديمية 2019-2020.

أولياء الأمور
تعتز مدرسة أجيال الدولية في مدينة محمد بن زايد بأولياء الأمور هيث أنهم الشركاء الحقيقيون في العملية التربوية. و لدى المدرسة مجلس أولياء أمور فاعل و مشارك في كافة الفعاليات و القرارات المهمة.

البرامج الإثرائية
يوجد في مدرسة أجيال الدولية في مدينة محمد بن زايد حوالي خمسة و عشرون برنامج إثرائي مصممة لتدعيم المنهاج الدراسي من أجل إعطاء تطور الطالب العلمي و المعرفي و المجتمعي و العاطفي و الجسدي صورة كاملة.

الرياضة
تولي مدرستنا أهمية قصوى للبرامج الرياضية في مختلف أنواعها، الفردية و الجماعية. و يستمتع الطلبة بمساحات رياضية داخلية و خارجية حديثة، مع وجود المسبح الداخلي المغطّى.

الإدارة والمعلمون
مدير مدرسة أجيال الدولية في مدينة محمد بن زايد هو الأستاذ محمد سعد ويعاونه فريق عمل على قدرٍ عالٍ من التميز ومعلمون من بريطانيا.

 



الإعتمادات الأكاديمية
مدرسة أجيال الدولية في مدينة محمد بن زايد مرخصة من دائرة التعليم و المعرفة في أبوظبي و من وزارة التربية و التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة. و امدرسة عضو في إتحاد المدارس البريطانية في الشرق الأوسط.
نود أن ندعوكم لزيارة مدرستنا ومقابلة فريق عملنا حيث يمكن ترتيب جولات مدرسية لكي تطلعوا على كيفية تعلم طلابنا واستخدامهم للأدوات اللازمة لعمل خيارات واضحة استعداداً للمستقبل و التحديات التي سيواجهونها. نحن نعمل مع أولياء الأمورلاعداد أطفالهم للمستقبل.
الموقع الإلكتروني: www.ajyal.sch.ae

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"