عادي

«هيثرو» يتيح اختبار «كورونا» خلال ساعة بـ104 دولارات

21:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة
هيثرو

كشف مطار «هيثرو» في العاصمة البريطانية لندن، عن إمكانية القيام باختبارات جديدة لفيروس كورونا تظهر نتائجها سريعاً، لتشجيع المسافرين على حجز رحلاتهم جواً من جديد، خصوصاً لوجهات تتطلب إثبات النتيجة السلبية عند الوصول مثل هونج كونج، وإيطاليا.
تبلغ تكلفة الاختبار الذي يمكن حجزه عبر الإنترنت قبل تسجيل الوصول، 80 جنيهاً استرلينياً، (104 دولارات)، وستكون النتائج متاحة في غضون 60 دقيقة.
وتطلب السلطات في هونج كونج من الركاب تقديم نتيجة سلبية لاختبار «كوفيد-19» قبل السماح لهم بالدخول، بينما يحتاج أولئك الذين يصلون إلى إيطاليا من المملكة المتحدة إما لإثبات أن لديهم اختبار فيروس كورونا سلبي قبل المغادرة، وإما إجراء اختبار عند الوصول إلى مطار.
وقال تيم ألدرسليد، الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخطوط الجوية البريطانية التجارية، إنه كان يود أن تكون كلفة الاختبار أقل.
وفي جانب متصل قال جون هولاند كاي، الرئيس التنفيذي لمطار هيثرو، إن المرافق الجديدة ستسهل على الركاب المتجهين إلى تلك البلدان إجراء الاختبار، وستكون لديها القدرة على تقديم الخدمة للقادمين.
وأضاف هولاند كاي: «في النهاية، نحتاج إلى معيار دولي مشترك لاختبار ما قبل المغادرة، ونرحب بإعلان حكومة المملكة المتحدة الأخير عن رغبتها في أخذ زمام المبادرة عالمياً بهذا الخصوص».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"