عادي

انطلاق مفاوضات الفرصة الأخيرة للاتفاق على خطة للإنعاش الاقتصادي قبل الانتخابات الأميركية.. اليوم

22:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ستيفن منوتشين ونانسي بيلوسي
محادثات هاتفية مرتقبة بين منوتشين وبيلوسي

واشنطن - أ ف ب

تجري إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمعارضة الديمقراطية، اليوم (الثلاثاء)، محادثات قد تكون الفرصة الأخيرة للتوصل إلى خطة دعم للاقتصاد قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في الثالث من تشرين الثاني (نوفمبر).
وأفاد مصدر برلماني أمريكي بأن زعيمة الديمقراطيين في الكونغرس نانسي بيلوسي ووزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين المكلفان المحادثات سيجريان اتصالاً هاتفياً قرابة الساعة 19,00 بتوقيت غرينتش .
وكانت بيلوسي حددت مهلة 48 ساعة أخيرة للبيت الأبيض للتوصل إلى تسوية بعد مفاوضات مستمرة منذ ثلاثة أشهر حول هذه المسألة التي تراجع فيها دونالد ترامب مرات عدة عن مواقف تعهد بها. وتنتهي المهلة مساء الثلاثاء.
وقال ناطق باسم بيلوسي الاثنين إنها أجرت اتصالاً بوزير الخزانة استمر نحو ساعة، مشيراً إلى أن "الاختلافات آخذة بالتقلص" حول آلية خطة المساعدة الجديدة للشركات والأسر الأمريكية.
وأعطت هذه المحادثات بعض الأمل للأسواق المالية وفتحت بورصة "وول ستريت" على ارتفاع الثلاثاء.
إلا أن ثمة عقبات لا تزال تعترض طريق الاتفاق، إذ لا يكفي أن تتوصل الحكومة الفدرالية والديمقراطيون في مجلس النوب إلى اتفاق بل ينبغي أن يقره مجلس الشيوخ أيضاً.
وأكد ميتش ماكونيل زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ مرات عدة أنه لن يدعم برنامج مساعدات واسعاً جداً.
ويشكل الحجم الإجمالي للمساعدات العقبة الرئيسة، إذ يسعى الديمقراطيون إلى إجراءات تقدر قيمتها بحوالى 2200 مليار دولار، بينما يريد البيت الأبيض الاكتفاء بـ1800 مليار، فيما يريد الجمهوريون في مجلس الشيوخ خطة لا تزيد كلفتها على 500 مليون دولار.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"