عادي

«الإنجليزية» تعيق العلاج عن بعد في أمريكا

15:35 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مقابلة طبيب لمريض عن بعد
إعداد: محمد عزالدين
أشارت دراسة حديثة أجراها باحثون أمريكيون من مستشفى بريغهام والنساء في بوسطن، إلى أن ذوي المهارات المحدودة في اللغة الإنجليزية، يواجهون عقبات في إجراء مقابلة افتراضية مع الطبيب عن بعد، مقارنة بالأشخاص الذين تكون الإنجليزية، هي لغتهم الأم.
وقال د. خورخي رودريغيز، الطبيب بالمستشفى، والباحث الرئيسي للدراسة: «الأشخاص الذين يعانون من تحدث اللغة الإنجليزية، أكثر عرضة بنسبة 40% لتقييم زيارات الرعاية الصحية بالفيديو، على أنها أسوأ من المقابلة الشخصية، كما أنهم أكثر عرضة بنسبة 20% لوصف الزيارات الهاتفية، بأنها أسوأ من الزيارات الشخصية».
وأضاف، «يواجه الشخص الذي يعاني ضعف في اللغة الإنجليزية، مشكلة في إعداد جهاز الحاسوب لإجراء الزيارة في المقام الأول، وتتطلب مقابلة التطبيب عن بعد، وجود إنترنت عالي السرعة وحاسوب، والتسجيل كمشترك جديد لدخول المنصة، وفي حال كان إتقان الشخص للغة الإنجليزية محدوداً، فقد يحتاج إلى مترجم فوري للمشاركة».
وحلل الباحثون نتائج مسح مقابلة كاليفورنيا الصحية لعام 2021، بست لغات، شملت 24 ألف مريض، منهم 9% يتمتعون بمهارات محدودة في اللغة الإنجليزية.
وأظهرت النتائج، أن الأشخاص الذين يعانون من اللغة الإنجليزية، هم أقل عرضة لمحاولة الوصول إلى الرعاية الافتراضية في المقام الأول، وأفاد 37% منهم، أنهم جربوا الرعاية الصحية عن بعد، مقابل 50% من الأشخاص الذين يتقنون اللغة الإنجليزية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3nnutasc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"