عادي

لجنة تحكيم جائزة زايد للأخوة الإنسانية تعقد اجتماعها الأول في روما

23:29 مساء
قراءة دقيقتين
لجنة تحكيم

عقدت لجنة تحكيم جائزة زايد للأخوة الإنسانية اجتماعها الأول في العاصمة الإيطالية روما لمناقشة آليات عمل لجنة التحكيم حتى إعلان الفائز بالجائزة في يناير المقبل.
وناقش الاجتماع قواعد ومعايير الترشيح للجائزة والتي تضمن إتاحة الفرصة لترشيح كل الشخصيات والمؤسسات التي قدمت إسهامات كبيرة في خدمة الإنسانية من مختلف أنحاء العالم.
كانت اللجنة العليا للأخوة الإنسانية، قد أعلنت عن فتح باب الترشيح للدورة الثانية للجائزة يوم الاثنين الماضي وهي المرة الأولى التي يتاح فيها تقديم طلبات الترشيح للفوز بالجائزة بعد أن منحت في دورتها الأولى للإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وقداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية في أبوظبي فبراير 2019، تقديراً لدورهما في توقيع وثيقة الأخوة الإنسانية.
وأشاد أعضاء لجنة تحكيم جائزة زايد للأخوة الإنسانية بوثيقة الأخوة الإنسانية وأهميتها للبشرية خاصة في ظل ما يمر به العالم من تحديات وأزمات وثمنت الجهود التي تبذلها اللجنة العليا للأخوة الإنسانية لتعزيز ثقافة التعايش ومبادرتها لدعم الجائزة والمعايير المحايدة التي وضعتها.. وأعربوا عن تقديرهم لدولة الإمارات لحرصها على دعم الجهود التي تسعى لتحقيق أهداف الوثيقة.
من جانبه قال المستشار محمد عبدالسلام الأمين العام للجنة العليا للأخوة الإنسانية إن جائزة زايد للأخوة الإنسانية التي استلهمت فكرتها من الوثيقة التاريخية للأخوة الإنسانية ستعزز العمل الإنساني وستكون منصة عالمية سنوية لكل المهتمين بالسلام والتعايش من مختلف أنحاء العالم وستسلم في احتفال سنوي يقام في فبراير من كل عام بالتزامن مع ذكرى توقيع وثيقة الأخوة الإنسانية.
وتضم لجنة تحكيم جائزة زايد للأخوة الإنسانية، خمسة أعضاء إضافة إلى الأمين العام وهم كاثرين سامبا بانزا، الرئيسة السابقة لجمهورية إفريقيا الوسطى، وميكائيل جان، رئيسة المنظمة الدولية للفرنكوفونية سابقاً، والحاكم السابق لكندا ومحمد يوسف كالا نائب رئيس جمهورية إندونيسيا السابق رئيس جمعية الصليب الأحمر الإندونيسي والكاردينال دومينيك فرانسوا جوزيف مامبرتي، محافظ المحكمة العليا للتوقيع الرسولي في الفاتيكان وأداما ديانغ المستشار السابق للأمين العام للأمم المتحدة المعني بمنع الإبادة الجماعية إضافة إلى المستشار محمد عبدالسلام الأمين العام للجنة العليا للأخوة الإنسانية.  (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"