عادي

الجريمة الإلكترونية تكلف الشركات 4 إلى 8 تريليونات دولار

13:24 مساء
قراءة دقيقتين
الجريمة الإلكترونية

دبي: «الخليج»

 تكلّف الجريمة الإلكترونية الشركات في جميع أنحاء العالم ما بين 4 إلى 8 تريليونات دولار سنوياً، كما لديها القدرة على النمو عشرين ضعفاً خلال السنوات القليلة المقبلة، وذلك وفقاً لما ذكره الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة Acronis سيرجي بيلوسوف خلال قمة عالمية للحماية الإلكترونية 2020، التي اجتذبت أكثر من 9000 متخصص من جميع أنحاء العالم لمناقشة أحدث الاستراتيجيات والتطورات التكنولوجية في مجال الحماية الإلكترونية.
تم تقديم قمة هذا العام كحدث افتراضي مجاني في الفترة من 19 إلى 21 أكتوبر، وقد ضمت أكثر من 150 من قادة الفكر وخبراء في الأمن الإلكتروني ومحترفي القنوات ومديري الصناعة ونجوم الرياضة الذين قادوا 60 جلسة. 
وأوضح سيرجي أن ما يقرب من 80٪ من المؤسسات تستخدم أكثر من 50 أداة مختلفة للأمن السيبراني، و37٪ تستخدم أكثر من 100 أداة. 

حالات وأمثلة

* تعرضت شركة Software AG لضربة من عصابة برامج الفدية في أكتوبر 2020 مطالبة بمبلغ 20 مليون دولار، حيث بدأ المجرمون بتسريب جوازات السفر ورسائل البريد الإلكتروني والبيانات المالية للجمهور. وسُرقت بيانات شخصية لمرضى وأطباء في مستشفى San Rafaeie في إيطاليا. وفي فرنسا أغلقت شركة الشحن «سي إم أيه - سي. جي إم» CMA CGM موقعها الإلكتروني وتطبيقات الشحن بسبب هجوم فدية.
* توقف وسيط التأمين العالمي AJG في الولايات المتحدة، عن العمل بعد أن قامت 22 مجموعة من برامج الفدية بخرق بياناتها. وفي الأرجنتين تعرضت Border Control لهجوم فدية أدى إلى شل المعابر الحدودية وطلب المهاجمون 4 ملايين دولار لعدم نشر البيانات.
* استطلع تقرير أصدرته Acronis مؤخراً آراء 13400 شركة عالمية وعاملين عن بُعد في 17 دولة في أعقاب جائحة كوفيد-19 المستمرة. واجهت 39% من الشركات هجمات مؤتمرات الفيديو حيث يعتمد العمال على تطبيقات مثل زووم و«ويبيكس» و«تيمز». وكشفت «سيسكو» مؤخراً عن ثغرة أمنية في تطبيقها «ويبيكس» قد تسمح للمهاجمين بفتح وقراءة وسرقة محتوى قد يكون ذا قيمة أو ضاراً

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"