عادي

«فريش تو هوم» تجمع 121 مليون دولار

18:39 مساء
قراءة دقيقتين
مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية

دبي: «الخليج»

جمعت «فريش تو هوم»؛ FreshToHome، أكبر متجر إلكتروني متكامل للأسماك واللحوم الطازجة في العالم، 121 مليون دولار في تمويل السلسلة «C» بقيادة مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية؛ وذلك لتوسعة أعمالها في الإمارات والسعودية والهند.
وأحدث فيروس كورونا تحولاً جذرياً في سلوك شراء الأسماك واللحوم لدى المستهلكين؛ بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة؛ حيث أجرى المستهلكون تحولاً في عاداتهم الشرائية؛ ليتوجّهوا نحو التجارة الإلكترونية.
وأشار شان كادافيل، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «فريش تو هوم»: «نحن في «فريش تو هوم» نلتزم بضمان العلامة التجارية، ونحدث تأثيراً اجتماعياً واقتصادياً هائلاً؛ من خلال تمكين البائعين من الحصول (مباشرة من الصيادين والمزارعين) على تكنولوجيا سلسلة التوريد التي تنتظر الحصول على براءة اختراع والتي تعمل بالذكاء الاصطناعي بمساعدة سلسلة تبريد متطورة»، وأضاف: لقد بدأنا للتو في اكتشاف سوق كبير جداً، وستساعدنا زيادة رأس المال الحالية على تحقيق إمكاناتنا الكاملة من خلال التوسع السريع في الهند والشرق الأوسط.
وفقًا لتقديرات «Euromonitor International» فقد بلغ حجم السوق الاستهلاكية لقطاع الأسماك واللحوم في الهند في عام 2019، 94 مليار دولار. تعد «فريش تو هوم» أكبر علامة تجارية متكاملة تماماً عبر الإنترنت في التجارة الإلكترونية للأسماك الطازجة واللحوم، وتُمكّن «فريش تو هوم» بائعيها في الأسواق من الحصول على اللحوم والأسماك عالية الجودة، وبيعها مباشرة من مربي الماشية والصيادين في معظم المدن الهندية الكبرى وفي الإمارات.
وأشار خليفة الدبوس نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية: يسعدنا أن نتشارك مع «فريش تو هوم» وأن ندعم رؤية الإدارة ونمو الشركة. «FreshToHome» ونحن في مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية، نسعى للدخول في شراكة مع شركات مثل: «فريش تو هوم» القادرة على فتح آفاق جديدة؛ من أجل الصالح العام مع الاستمتاع أيضاً بفرصة خلق قيمة كبيرة للمساهمين. إن عملية جمع رأس المال الناجحة هذه هي اعتراف قوي بإنجازات الشركة وإمكاناتها الكبيرة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"