عادي

اللجنة الأولمبية الدولية تبحث شكوى لتعليق عضوية إنفانتينو

20:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة
انفانتينو

متابعة: مسعد عبد الوهاب
تبحث اللجنة الأولمبية الدولية في شكوى تلقتها تحمل مزاعم ضد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، تقدمت بها شركة الإدارة الرياضية السويسرية (Sport 7) التي دعت إلى تعليق عضوية رئيس FIFA بسبب انتهاكات مزعومة للميثاق الأولمبي. 
وكتب المحامي السويسري والشريك الرئيسي لـ «رياضة 7» فيليب رينز، إلى اللجنة الأولمبية الدولية مطالباً بتعليق إنفانتينو، مدعياً بأن «إدارة الفيفا ورئيسه ينتهكان مجموعة كاملة من الأحكام التي تحمي الرياضة، ونزاهتها وسلامة الرياضيين في ما يتعلق بلوائح الانتقال.
وأكدت اللجنة الأولمبية الدولية أنها على علم بالشكوى، وقالت في بيان لها: «إن كبير مسؤولي الأخلاقيات والامتثال في اللجنة الأولمبية الدولية على علم بالمزاعم، لكن لا يمكنه الإدلاء بأي تعليقات أخرى في هذه المرحلة».
ودعا رينز اللجنة الأولمبية الدولية إلى فتح تحقيق على الفور بهدف استبعاد رئيس فيفا من اللجنة الأولمبية الدولية، وتعليقه مؤقتاً في غضون ذلك، حيث تنص المادتان 3.8 و59 من الميثاق الأولمبي على إمكانية ذلك، بحسب صحيفة لوموند الفرنسية.
واعتبر هذا الملف بمثابة اختبار حقيقي للجنة الأولمبية الدولية بقوله: «إما أن يتحمل مسؤولياته لضمان احترام الفيفا أيضًا لمبادئ الحوكمة التي يفرضها على الاتحادات الرياضية الدولية الأخرى، أو أنه يفشل، ومن ثم فإن القانون سيتولى مراجعة الأمور بدقة»، وبحسب ما ورد رفض الفيفا الرد على الفور على هذه المزاعم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"