عادي

فندق وبيوت عائمة على قارب زجاجي في دبي

23:05 مساء
قراءة دقيقتين
1

دبي: «الخليج» 

 في سابقة هي الأولى من نوعها في المجال السياحي؛ رفعت الشركة الإماراتية «سي جيت شيبيارد» Seagate Shipyard الستار عن مشروعها الأيقوني «منتجع قصر البحر العائم»، وأولى مراحل المشروع البيت العائم «نيبتون» وذلك خلال حفل أقيم بفندق «أرماني» بمدينة دبي وبحضور عدد غفير من الشخصيات المهمة وأهل الفن والإعلام، وحضور خاص للمغني والمنتج الموسيقي العالمي ريد ون.

 يتكون «منتجع قصر البحر العائم»، الذي تصل قيمته الاستثمارية إلى 600 مليون درهم، من فندق فخم محاط بعدد (6) بيوت عائمة، حيث طورت الشركة المفهوم السائد عن البيت العائم من خلال ابتكار تصميم فريد على شكل قارب زجاجي متحرك يمكنه التنقل من مكان لآخر بشكل آمن ويعمل بواسطة محركات ذات دعامات مزودة بنظام الهيدروليك المقاوم لحركات الأمواج، ما يعطي إحساساً أكبر بالراحة أثناء السفر.

 كما ويتكون «نيبتون» من طابقين وشرفة وسطح يحتوي على مسبح زجاجي، مساحة كل طابق منهم 300 متر مربع، أي مجموع مساحة الطوابق 900 متر مربع. ويتكون الطابق الأول من 4 غرف نوم مع حماماتها، وصولاً إلى الطابق الأرضي الذي يتميز بأرضية زجاجية واسعة توفر لساكني البيت منظراً ساحراً، كما يضم مطبخاً وغرفة معيشة وغرفتين إضافيتين للعاملين بالبيت بالإضافة إلى الشرفة، ولإضافة المزيد من الفخامة؛ تم تصميم الأثاث من شركة (أوستن مارتن) العالمية.

 قال محمد البحراوي صاحب ومنفذ فكرة المشروع مصرحاً: «منذ إنشاء شركة SEAGATE SHIPYARD مع علياء محمد بطي السويدي جاءت الفكرة بإنشاء هذا المشروع هنا في دبي مدينة اللامستحيل، وأنا أرى أن هذا النوع من المشاريع سيحدث طفرة في مجال السياحة». وأضاف: «لإنجاز هذا المشروع بكل دقة وحرفية، دخلنا في تحد مع الزمن والظروف وقدمنا لكم فكرة تجمع بين الرفاهية،والفخامة والاستثمار، لذلك كان لابد من اختيار اسم مثل اسم ASTON MARTIN لتأثيت البيت وليلى عزيز للتصميم الداخلي».

 من جانبها أشارت علياء السويدي، رئيس مجلس إدارة شركة «سي جيت شيبيارد»، إلى أن مشروع منتجع قصر البحر العائم اقترب من إنجاز أعمال البناء والتنفيذ وسيجري البدء في تسليم المنازل للمشترين خلال الأشهر القليلة المقبلة، كما ستعمل المجموعة على تشغيل الفندق الذي يتكون من  146 غرفة وجناحاً وفق سياسة الاستثمار طويل الأمد. كما سيطبق معايير المشاريع المستدامة من حيث توليد الكهرباء بالاعتماد على الطاقة الشمسية، وإعادة تدوير المياه الرمادية والسوداء وغيرها. 

 تم تصميم «نيبتون» على شكل قارب زجاجي صديق للبيئة، كما تم تزويده بنظام تعقيم ذاتي وفلترة للهواء، بالإضافة إلى نظام آلي ذكي يشغل البيت بأكمله، وهو مطابق تماماً لكل معايير السلامة الدولية، إضافة إلى كونه يعمل بالطاقة الشمسية ونظام إعادة تدوير القمامة، وبتقنيات مطورة لمعالجة مياه الصرف الصحي، وتنقية الهواء، وكل هذا يعمل بنظام سمارت سيستم SMART SYSTEM. وتبدأ أسعار بيع المنازل العائمة والمتنقلة ضمن المشروع بمبلغ وقدره 20 مليون درهم.

 ليلة فريدة ستظل عالقة في الأذهان، ولحظات سيتوقف أمامها السوق السياحي في العالم كثيراً مؤرخاً لحظة إطلاق أولى البيوت العائمة لمشروع منتجع قصر البحر العائم واسمها «نيبتون».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/yebjz9zr