عادي

11 عرضاً تثري «شرم الشيخ للمسرح الشبابي»

23:15 مساء
قراءة دقيقتين
غيــر


القاهرة: انتصار صالح
يكرم مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي في دورته الخامسة المهداة إلى روح الفنانة سناء جميل، والتي تقام خلال الفترة بين 16 و20 من الشهر الجاري 4 من نجوم الفن في مصر والوطن العربي، هم: حنان مطاوع ويمنحها درع المهرجان الشبابي، بيومي فؤاد ويمنحه درع الفنانة سميحة أيوب التقديري، الفنان اللبناني قاسم اسطنبولي كأفضل شخصية مسرحية عربية شابة لعام 2019، والمخرج إسلام إمام كأفضل شخصية مصرية.
وأعلن المخرج مازن الغرباوي رئيس المهرجان ومؤسسه أن هذه الدورة تشهد مشاركة 11 عرضاً و15 دولة وتقام بنسبة حضور 50%، ما يعد تحدياً كبيراً لإدارة المهرجان، وأشار إلى حرص إدارة المهرجان على تطبيق إجراءات احترازية صارمة لحماية المشاركين.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقد، أمس الأول الاثنين، كشف فيه عن تفاصيل الدورة التي كانت تأجلت عن موعدها السنوي في أبريل بسبب جائحة «كورونا»، بحضور الرئيس الشرفى للمهرجان الفنانة القديرة سميحة أيوب، وعدد من الفنانين والمسرحيين.
وتشجيعاً لحركة الكتابة المسرحية ينظم المهرجان سنوياً مسابقة للتأليف المسرحى تحمل هذا العام اسم الراحل د. أحمد سخسوخ، تكونت لجنة تحكيمها من الكتاب: السعودي سامى الجمعان، والأردني مفلح العدوان، والمصري أيمن سلامة، والمقرر الناقدة داليا همام.
وينظم المهرجان أول مناظرة مسرحية عن 150 سنة مسرح مصري ويحكمها الفنان القدير محمود الحديني. ويقيم ندوة عن الفنانة سناء جميل يديرها الكاتب مفيد فوزي ويتحدث فيها الفنان محمد صبحي والفنانة القديرة سميحة أيوب. كما ينظم ورشة فنية تدريبية بقيادة الفنان علاء قوقة، ويشهد المهرجان حفل توقيع كتاب «جسد الممثل بين الحركة المعتادة والحركة المعبرة» للدكتور مدحت الكاشف وكتاب«دراما الطفل في عمان» للدكتور خالد الزدجالي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"