عادي
الحدث الجديد يجذب أفضل اللاعبين

أبرز نجوم العالم يعلنون مشاركتهم في بطولة "الجولف في دبي"

17:02 مساء
قراءة 3 دقائق
دبي جولف

أعلن عدد من أبرز نجوم العالم في رياضة الجولف عن مشاركتهم في النسخة الأولى من «بطولة الجولف في دبي» المقدمة من موانئ دبي العالمية، والتي تقام على ملعب النار في عقارات جميرا للجولف في الفترة من 2 إلى 5 ديسمبر/كانون الأول المقبل، وهو الحدث الجديد الذي سيكمل ثنائية مثيرة في دبي مع إقامة بطولة جولة موانئ دبي العالمية، ختام موسم الجولة الأوروبية الذي سيقام في الأسبوع التالي، ويشهد تتويج بطل «السباق إلى دبي».
وسينضم الإنجيزي لي ويستوود، الفائز مرتين بلقب «السباق إلى دبي»، إلى الألماني مارتن كايمر والإنجليزي داني ويليت ممن سبق لهم حصد ألقاب بطولات كبرى، مع مجموعة قوبة في افتتاحية بطولة الجولف في دبي المقدمة من موانئ دبي العالمية.
ويسعى ويستوود لتحقيق المزيد من المجد في دولة الإمارات العربية المتحدة المتحدة؛ بعد أن حصل على لقبه رقم 25 في الجولة الأوروبية في بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف في وقت سابق من هذا الموسم، ويحتل اللاعب الإنجليزي حالياً المركز الرابع في ترتيب جولة «السباق إلى دبي» المقدمة من رولكس، ويمكن أن يعزز فرصه في أن يصبح الأفضل أوروبياً للمرة الثالثة إذا قدم أداء جيداً، بعد انتصاراته في عامي 2000 و 2009. و2009.
ويهدف كايمر، الفائز بلقب بطولة كبرى مرتين وبطل «السباق إلى دبي» لعام 2010، إلى مواصلة النهضة المهنية التي تمتع بها هذا الموسم في حدثي دبي المزدوج. ويأتي نجم كأس رايدر الألماني إلى الإمارات في هيئة جيدة؛ حيث حقق ثلاثة انتصارات في أبوظبي من بين 11 لقباً في الجولة الأوروبية.
ويضيف داني ويليت، بطل الماسترز عام 2016، مزيداً من القوة النجومية إلى بطولة الجولف في دبي المقدمة من موانئ دبي العالمية. حقق الإنجليزي نجاحاً سابقاً في الإمارة، الإمارة؛ حيث فاز ببطولة جولة موانئ دبي العالمية عام 2018 وأوميجا دبي ديزرت كلاسيك عام 2016 قبل شهرين فقط من ارتدائه للسترة الخضراء الشهيرة في ملعب أوغوستا ناشيونال.
وقال ويليت: «أسعد دائماً أن ألعب في دبي؛ لذا أهنئ جميع المشاركين في إضافة هذا الحدث الجديد إلى الجدول. لقد فزت عدة مرات في دبي؛ لذا انتهزت فرصة المشاركة في بطولة أخرى هناك. المرافق من الطراز العالمي ولا يعلى عليها»..
وتابع: «نحن جميعاً على دراية تامة بملعب الأرض الأرض؛ حيث يستضيف بطولة جولة موانئ دبي العالمية ولكن سيجلب ملعب النار تحدياً جديداً لنا نحن اللاعبين كلاعبين وهو تحد أتطلع إليه حقاً».
وسينضم إلى ويستوود وويليت في التشكيلة من قبل زملائه الفائزين في سلسلة رولكس بمن فيهم الإنجليزي آرون راي والنمساوي بيرند ويسبرجر والإسباني رافا كابريرا بيلو، إضافة إلى مجموعة من النجوم الذين يتطلعون إلى إضافة انتصارات جديدة في دبي.
حقق الشاب الواعد الأسترالي لوكاس هربرت تقدمًا تقدماً ملحوظاً في الجولة الأوروبية في أوميجا دبي ديزرت كلاسيك هذا الموسم وسيشارك في عقارات جميرا للجولف مع الفائز الصيني لي هاوتونغ عام 2018 ولاعب كأس رايدر الأسكتلندي ستيفن غالاشر - وهو اللاعب الوحيد الذي فاز بلقبي أوميجا دبي ديزرت كلاسيك بشكل متتالٍ - وكابتن بطولة كأس رايدر 2018 توماس بيورن، الذي اشتهر بفوزه على المصنف الأول على العالم آنذاك تايجر وودز ليحقق نفس اللقب في عام 2001.
ستشمل المجموعة أيضاً عدداً من الفائزين في موسم «السباق «السباق إلى دبي» دبي» 2020، بمن في ذلك النجم الدنماركي الصاعد راسموس هوجارد والأمريكي جون كاتلين والإنجليزي الشاب سام هورسفيلد - وجميعهم حصلوا على لقبين هذا الموسم - الثنائي الإسباني خورخي كامبيلو وأدريان أوتايجوي والفنلندي سامي فاليماكي والإيطالي ريناتو باراتور وروبرت ماكنتاير.
وقال هوجارد: «تعد «تعد دبي وجهة رائعة لممارسة رياضة الجولف وأنا متحمس للخروج إلى هناك والاستمتاع بالطقس الدافئ واستخدام المرافق ذات المستوى العالمي واللعب لأسابيع متتالية في ملعبين رائعين في عقارات جميرا للجولف».
وتابع: «بطولة الجولف في دبي المقدمة من موانئ دبي العالمية ستكون أول حدث لي منذ بطولة قبرص شوداون، شوداون؛ لذا لا أطيق الانتظار حتى أبدأ وأتمنى أن أنهي موسمي الأول في الجولة الأوروبية على أعلى مستوى».
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"