عادي

دائرة الحكومة الإلكترونية بالشارقة تتبنى حلول «دِل تكنولوجيز» للتميز

00:25 صباحا
قراءة دقيقتين
1

 

 


أعلنت دائرة الحكومة الإلكترونية في الشارقة، الجهة الحكومية الداعمة لرؤية التحول الرقمي في الإمارة، اليوم أنها تبنت حلول «دِل تكنولوجيز» الرائدة لتمكين تحويل مراكز البيانات وتحديث تكنولوجيا المعلومات. وتهدف الدائرة عبر وجود شبكة أساسية متينة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مكانها الصحيح، إلى تسريع الابتكار وتبسيط العمليات وتقديم الخدمات الحكومية بكفاءة، مع مضي الإمارة قدماً في مسيرة التحول الرقمي.
وتتولى مسؤولية دعم خطط التحول الرقمي لحكومة الشارقة. ويعد اختيار حلول «دِل تكنولوجيز» جزءاً من جهود أوسع نطاقاً لدائرة الحكومة الإلكترونية لتمكين الجهات الحكومية من تطبيق أحدث التقنيات، لترشيد الخدمات للمواطنين في جميع أنحاء الشارقة بالشراكة مع القطاعين العام والخاص، وتعزيز فعالية الخدمات الحكومية والتطلع لتحقيق رضا المواطنين عن خدماتهم الحكومية ذات الصلة.
وتماشياً مع هذه الجهود، تهدف الدائرة إلى تعزيز البنية التحتية الحالية لتكنولوجيا المعلومات لدعم اتخاذ القرارات الذكية، والتخطيط الاستراتيجي، والتخصيص السريع للخدمات الحكومية عبر جميع القطاعات الحيوية في الإمارة. وشمل ذلك الحاجة إلى تحديث مركز بياناتها للتخلص من فترات التوقف غير المخطط لها ومشكلات الأداء.
وتمكنت الدائرة، عبر اختيار حلول «دِل تكنولوجيز»، من إنشاء بنية مؤسساتية متكاملة وزيادة جهوزيتها وقابلية تطوير تطبيقاتها ذات المهام الحساسة. ويمكن للدائرة الآن، بتحديث مركز بياناتها، توطيد إدارة وعمليات تكنولوجيا المعلومات عبر واجهة تطبيقات سهلة. وسيوسع مركز البيانات أيضاً قدرات الأتمتة الخاصة به، لتشمل دائرة الحكومة الإلكترونية عبر منصة برمجيات محددة وداعمة للحلول السحابية.
كما طبقت «دِل تكنولوجيز» حلول بنية تحتية متقاربة للغاية، بحيث تمكنت الدائرة من تقليص النفقات الاستثمارية المتعلقة بإدارة وصيانة البيانات وعدد الموظفين المطلوبين للإشراف عليها. وستدعم هذه الحلول التكنولوجية الرائدة جهود دائرة الحكومة الإلكترونية لتطوير القدرات الجديدة الضرورية لاعتماد مركز بيانات ذات برمجيات محددة، والذي سيسهم في تبسيط إدارة انسيابية البيانات، والتخزين، وأعباء العمل، بما يجعل العمليات التجارية أكثر مرونة.
وقال الشيخ خالد بن أحمد القاسمي، المدير العام للدائرة «التكنولوجيا ركيزة أساسية في التحول الاجتماعي - الاقتصادي كما حددتها حكومة دولة الإمارات. وتلتزم الدائرة بتحديث وأتمتة وتحويل بنيتنا التحتية التكنولوجية لتعزيز الابتكار وتمكيننا من تقديم خدمات فعالة للمقيمين. ومع أخذ ذلك في الحسبان، أردنا تطوير منصة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الموحدة والمتقدمة للغاية ومن شأنها أن تساعدنا على تحقيق التميز في الخدمة عبر الإدارات وأصحاب المصلحة. وتهدف شراكتنا مع «دِل تكنولوجيز» لتسريع هذا التغيير بالحلول التي تعمل على أتمتة طريقة عمل تقنية المعلومات عبر جميع خدماتنا».
وقال فادي رشماني، المدير الأول والمدير العام لشركة «دِل تكنولوجيز» «نهدف لمساعدة المؤسسات على بناء مستقبلها الرقمي وتحويل بنيتها التحتية. وسنمكن الدائرة من تحديث منصاتها الحالية، بما يمنحها المرونة والسرعة اللازمتين لتحسين وتجاوز تجارب العملاء وتوفير الخدمات بشكل أسرع».

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"