عادي

تيم كلارك: متفائل بمستقبل التعاون بين «الإمارات» و«الاتحاد»

23:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1
دبي: أحمد بشير

قال تيم كلارك، رئيس شركة طيران الإمارات، إن الناقلة من المرجح أن تستفيد من الأسواق التي انسحبت منها مواطنتها شركة «الاتحاد للطيران» في أعقاب تحركها لإعادة هيكلة نموذج أعمالها لتصبح ناقلة أكثر مواكبة بعد جائحة كورونا. 

تيم كلارك
تيم كلارك

أوضح كلارك، خلال مقابلة مع مجلة «أفييشن بزنس» أنه متفائل أيضاً بشأن الاستخدام المستقبلي لطائرات «إيه 380» العملاقة، على الرغم من التوقعات القاتمة للاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا).
وأضاف كلارك إن الناقلتين الإماراتيتين ستتمكنان من العمل معاً لحل مشكلات الطلب على السفر في الدولة بعد إعادة هيكلة «الاتحاد»، مشيراً إلى أنه وبعد إعلان الأخيرة عن إعادة هيكلة عملياتها، من المرجح أن تستفيد طيران الإمارات من الأسواق التي انسحبت منها الاتحاد، وقال إنه متأكد تماماً من أن الإمارات والاتحاد يمكنهما العمل معاً لحل المشاكل المتعلقة بالطلب وترتيب العمل. 
وقال إنه متفائل بأن هذه الخطوة ستكون بمثابة «التقاء العقول» فيما يتعلق بكيفية التعامل مع الوضع الراهن، لكنه أضاف أن ذلك لا يعني اندماج الناقلتين كما يظن البعض. 
وأكد كلارك أن توني دوجلاس، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للطيران، يقوم بعمل رائع لإعادة الشركة إلى الربحية وتوطيد شبكة وجهاتها. 
وقال كلارك، إن طيران الإمارات من المرجح أن تستفيد أكثر من طائرات«إيه 380» بعد الجائحة، مشيراً إلى أنها لا تزال تحظى بشعبية كبيرة بين المسافرين، متوقعاً أن تعود الناقلة لتسيّر رحلات عبرها مع عودة الانتعاش للسوق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"