عادي

رونالدو يسجل الهدف 750 تحت أنظار «السيدة الأولى»

23:21 مساء
قراءة دقيقتين
1

اشتعلت المنافسة على بطاقتي الدور ثمن النهائي في المجموعة الثامنة من دوري أبطال أوروبا، بعد فوز كل من باريس سان جيرمان على مضيفه مانشستر يونايتد 3-1، ولايبزيغ الألماني القاتل والمثير على باشاك شهير التركي 4-3 في الجولة الخامسة، في حين تأهل بوروسيا دورتموند بتعادله مع لاتسيو الإيطالي 1-1.

في المجموعة الثامنة، تجمد رصيد يونايتد عند تسع نقاط، حيث التحق به كل من سان جيرمان ولايبزيغ، فيما بقي رصيد باشك شهير ثلاث نقاط.

 وأكمل يونايتد الذي كان يكفيه التعادل لبلوغ ثمن النهائي، اللقاء ب10 لاعبين منذ الدقيقة 70 بعد طرد البرازيلي فريد.

وسجل البرازيليان نيمار (6 و90+1) وماركينيوس (69) أهداف الضيوف، فيما أحرز ماركوس راشفورد هدف يونايتد الوحيد (32).

 وحقق لايبزيغ فوزاً قاتلاً ومثيراً على مضيفه باشك شهير بنتيجة 4-3.

وسجل الدنماركي يوسف بولسن (26)، والفرنسي نوردي موكييليه (43)، والإسباني داني أولمو (66) والنرويجي ألكسندر سورلوث (90+2) أهداف الضيوف، فيما تألق عرفان جان قهوجي بهاتريك لأصحاب الأرض (45+3، 72 و85).

 وفي إسبانيا، سجل الفرنسي أوليفييه جيرو «سوبر هاتريك» ليقود فريقه تشيلسي لفوز كاسح على مضيفه إشبيلية 4-صفر وإلى صدارة المجموعة الخامسة.

وسجل جيرو الرباعية (سوبر هاتريك) في الدقائق 8 و54 و74 و83 (من ركلة جزاء)، ليصبح عن عمر 34 عاماً و63 يوماً أكبر لاعب يسجل رباعية في تاريخ دوري الأبطال.

وكان فريقا تشيلسي وإشبيلية حسما بطاقتي المجموعة في الجولة الماضية، ورفع النادي اللندني رصيده إلى 13 نقطة، مقابل 10 نقاط لإشبيلية.

 وعزز برشلونة صدارته للمجموعة السابعة بفوزه على مضيفه فرنتسفاروش المجري 3-صفر، فيما فاز يوفنتوس على ضيفه دينامو كييف الأوكراني بالنتيجة ذاتها.

ورفع الفريق الكاتالوني رصيده إلى 15 نقطة، مقابل 12 ليوفنتوس، وستكون مباراة الثلاثاء بينهما حاسمة لتحديد المتصدر.

ويكفي برشلونة التعادل مع يوفنتوس في الجولة الأخيرة الثلاثاء، لحسم الصدارة أو حتى الخسارة بفارق هدف، علماً أن المباراة الأولى بينهما انتهت بفوز كاتالوني 2-صفر في تورينو.

وسجل الفرنسي أنطوان غريزمان (14)، والدنماركي مارتن بيرثوايت (20)، والفرنسي الآخر عثمان ديمبيلي (28 من ركلة جزاء) أهداف برشلونة.

وواصل البرتغالي كريستيانو رونالدو كتابة التاريخ بتسجيله أحد الأهداف الثلاثة لفريقه ليرفع رصيده التهديفي إلى 750 هدفاً في مسيرته مع منتخب بلاده والأندية التي مثلها في المسابقات الرسمية.

ودخلت الفرنسية ستيفاني فرابار التاريخ بعد قيادتها المباراة، لتصبح أول امرأة تقود لقاء في دوري الأبطال.

وسبق لابنة ال36 عاماً أن قادت كأس السوبر الأوروبية بين تشيلسي وليفربول عام 2019.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"