عادي

«الإمارات للطبيعة» و84 شركة يختتمون «واجه التغير المناخي»

18:14 مساء
قراءة دقيقتين
"الإمارات للطبيعة" و 84 شركة يختتمون «واجه التغير المناخي»

أبوظبي: «الخليج» 
 اختتمت جمعية الإمارات للطبيعة، في إطار التزامها بالعمل لبناء مستقبل مستدام للأجيال القادمة، وبالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين في وزارة التغير المناخي والبيئة، وبنك HSBC الشرق الأوسط، ورش العمل التي تضمنتها مبادرة «واجه التغير المناخي»، التي نظمتها الجمعية، وحظيت بدعم من هيئة البيئة- أبوظبي وغرفة دبي كشركاء في إمارتي أبوظبي ودبي.
وهدفت المبادرة إلى تعزيز قدرات ومعارف الشركات عبر مختلف القطاعات لتمكينها من حساب وإدارة البصمة الكربونية لعملياتها، وبالتالي تحديد فرص خفض الانبعاثات وبناء مجتمع محلي للتدريب العملي الخاص بالعمل المناخي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبما يدعم جهود الدولة لتحقيق أهداف الاقتصاد الأخضر لتصبح نموذجاً ناجحاً للتنمية منخفضة الكربون.
وشارك في سلسلة الجلسات وورش العمل الإلكترونية التي خصصت لتطوير أدوات حساب وإدارة البصمة الكربونية 110 مشاركين من 84 شركة من مختلف إمارات الدولة، حيث نجحت هذه المبادرة في زيادة الوعي في ظاهرة التغير المناخي والعمل على مواجهتها، وتسليط الضوء على الدور الذي تلعبه الشركات في الحد من الانبعاثات الكربونية، وتطوير القدرات لحساب وإدارة بصمتهم الكربونية، وكذلك تحديد الحلول للحد من الانبعاثات. وبالاستفادة من مجموعة من الأدوات والموارد، تم تشجيع هذه الشركات على تبني أفضل الاستراتيجيات التي تمكنهم من الحد من انبعاثاتهم الكربونية.
وقال فهد الحمادي، وكيل الوزارة المساعد لقطاع التنمية الخضراء والتغير المناخي بالوكالة: «إن التحول إلى الاقتصاد الأخضر له العديد من المزايا على الصعيد البيئي والاقتصادي، فهو يساعد على تحقيق التوازن الضروري بين النمو الاقتصادي والحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية. ومن المتوقع أن يؤدي هذا التحول إلى تعزيز الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات العربية المتحدة بنسبة 4-5.5 في المئة علاوة عن خلق 160 ألف وظيفة جديدة بحلول عام 2030».
 
وفي معرض تعليقها على النجاح الذي حققته مبادرة «واجهة التغير المناخي»، قالت ليلى مصطفى عبداللطيف، المدير العام لجمعية الإمارات للطبيعة: «يسعدني اختتام هذه المبادرة المميزة، وأتقدم بالشكر الجزيل لشركائنا في وزارة التغير المناخي والبيئة، وبنك HSBC الشرق الأوسط وهيئة البيئة- أبوظبي وغرفة دبي، فقد تمكنا بفضل هذه الجهود المشتركة والشراكات طويلة الأمد من المساهمة في رفد الجهود التي تبذلها دولة الإمارات للتحول نحو الاقتصاد الأخضر.
 
ومن جانبه، قال عبدالفتاح شرف الرئيس التنفيذي لبنك «إتش إس بي سي» الشرق الأوسط في الإمارات ورئيس إدارة الأعمال الدولية: «لقد وضع بنك HSBC خطة طموحة تولي الأولوية لما يصل إلى تريليون دولار أمريكي من التمويل والاستثمار بحلول عام 2030 لدعم التحول إلى اقتصاد عالمي صفري الانبعاثات الكربونية، وتمثل شراكتنا مع مبادرة واجه التغير المناخي بمثابة دليل  على التزامنا بدعم العملاء والمجتمعات والعمل الجماعي لبناء اقتصاد مزدهر منخفض الكربون  .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"