عادي

«بادري الإلكترونية».. مبادرات نوعية تقدم محتوى بـ7 لغات

20:54 مساء
قراءة 3 دقائق
1

الشارقة: «الخليج»
تطمح أكاديمية بادري الإلكترونية المندرجة تحت مظلة أكاديمية بادري للمعرفة وبناء القدرات؛ الذراع التعليمية لمؤسسة «نماء» للارتقاء بالمرأة، إلى أن تكون إحدى المنصات الشريكة في مستقبل تقديم المعرفة وتطوير مهارات الراغبين في الدخول إلى سوق العمل حول العالم (عن بعد)، انطلاقاً من دورها كبوابة تقدم المعرفة مجاناً من الشارقة إلى العالم، مستندة في ذلك إلى حزمة من البرامج والمبادرات تعزز جهودها في هذا التوجه، منها مبادرة «كن شريكاً للمحتوى» التي أطلقتها الأكاديمية مؤخراً.
وتؤكد الدكتورة منى آل علي، مديرة أكاديمية بادري للمعرفة وبناء القدرات، أن الأكاديمية تتطلع إلى أن تكون المنصة الأولى في المنطقة لصناع المحتوى المعرفي في مختلف المجالات والحقول، وتسعى إلى بناء شراكات نوعية مع المؤسسات التعليمية في دولة الإمارات، ومختلف دول العالم، لتطوير جودة المحتوى وضبط مضمونه المعرفي. وتشير إلى أن الأكاديمية تعمل لتكون محطة رئيسية ينطلق منها أي رائد أعمال أو موظف أو باحث عن وظيفة من مختلف أنحاء العالم، من خلال تزويده بالمعارف التي تعزز قدراته.
وبعد أن وصل عدد المستفيدين من المحتوى التدريبي لمنصة بادري الإلكترونية منذ انطلاقها عام 2018، إلى نحو 8 آلاف مستخدم من مختلف دول العالم، من الرجال والنساء الذين استعانوا بها لتنمية مهاراتهم المهنية والحياتية عبر سلسلة الورش والبرامج، تخطط الأكاديمية على مدى الأعوام الثلاثة المقبلة للوصول إلى مليون مستفيد، إضافة إلى أهدافها المستقبلية في تقديم دوراتها بسبع لغات هي العربية والإنجليزية والبرتغالية والصينية والروسية والأوردية والفرنسية، بحسب الدكتورة آل علي.
وتوضح مديرة أكاديمية بادري للمعرفة وبناء القدرات، أن مبادرة أكاديمية بادري الإلكترونية (كن شريكاً للمحتوى)، تفتح المجال أمام الأفراد والمؤسسات حول العالم ممن يمتلكون خبرات ومعارف ويرغبون في مشاركتها مع غيرهم، للانضمام إلى منصة الأكاديمية وتقديم مواد تدريبية وورش عمل وأبحاث عالية الجودة باللغتين العربية والإنجليزية.
وتميزت مبادرة (كن شريكاً) عن غيرها من مبادرات الأكاديمية، باستهدافها مختلف فئات صناع المحتوى من المؤسسات والأفراد، حيث تستقطب من يمتلكون محتوى منشأ مسبقاً، أو من يمتلكون أفكاراً جديدة ومحتوى مبتكراً، ويرغبون في تطويره بالتعاون مع الأكاديمية، كما تتميز بانفتاحها على مختلف المجالات المعرفية، حيث تتضمن مواد في العلوم والنظريات، والصحة والسلامة العامة، ومهارات التنمية المهنية والشخصية، والصناعات الإبداعية، والثقافة، ودراسات المرأة وإدارة الأعمال، والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وغيرها.
وإلى جانب ذلك، تقدم المبادرة عدداً من المميزات لصناع المحتوى المنضمين إليها، أبرزها: الإعلان عن ملكيتهم الكاملة للمحتوى المقدم على موقع الأكاديمية، وتطبيق الهاتف الذكي، وعرض شعار الشركاء، ونبذة تعريفية عنهم، مع إضافة روابط مباشرة لموقعهم الإلكتروني، إضافة إلى النجاح العالمي الذي سيحققونه، نظراً لكون محتويات المنصة متاحة في مختلف أنحاء العالم.
وتقدم المبادرة للمشاركين خدمة ترجمة الدورات التدريبية من وإلى اللغتين الإنجليزية والعربية، والإشارة إلى شركاء المحتوى في المواد الإعلامية، إلى جانب عرض شعارات الشركاء وصورهم عبر صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالأكاديمية، في حين سيحصل شريك المحتوى على شهادة تقدير للمساهمة ومشاركة المعرفة.
ويمكن للمؤسسات والأفراد اكتساب تلك المعارف وتطوير أدائها، والتميز في مجالها، عبر المشاركة في المبادرة والتسجيل على الرابط التالي: https://contribute.badiriacademy.org، كما يمكن للمؤسسات والأفراد اللذين يمتلكون أفكاراً جديدة ومحتوى مبتكراً يرغبون في تطويره بالتعاون مع «بادري»، إرسال طلبات المشاركة عبر البريد الإلكتروني: [email protected]
وبمجرد الموافقة على الطلب يوقع الشركاء على اتفاقية مع الأكاديمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"