عادي

عدنان درجال: لن نسمح بتدخل خارجي في قرارات الأولمبية العراقية

19:42 مساء
قراءة دقيقتين
1

أكّد وزير الشباب والرياضة العراقي عدنان درجال رفضه لأي تدخل خارجي أو تأثير على قرارات اللجنة الأولمبية العراقية والشأن الرياضي في بلاده، في ظل الأزمة المحيطة بانتخابات اللجنة الأخيرة.
جاء ذلك خلال اجتماعه مع أعضاء الجمعية العمومية للجنة الأولمبية عشية مغادرته إلى مسقط لحضور اجتماع المجلس الأولمبي الآسيوي في العاصمة العُمانية.
ونقل بيان لوزارة الشباب والرياضة عن درجال قوله: «سأمنع أي تدخل خارجي في الشأن الرياضي وقرارات اللجنة الاولمبية، وسيتم التواصل مع اللجنة الأولمبية الدولية مباشرة من دون الاتصال بقنوات أخرى».
وأضاف: «أتطلع أن يبتعد أعضاء الهيئة العامة عن كل الخلافات والتجاذبات الإعلامية الأخيرة التي شهدتها الساحة الرياضية»، في إشارة إلى صراع الفوز والخسارة الذي أعقب الانتخابات الأخيرة للجنة الأولمبية.
وجرت في الرابع عشر من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي انتخابات اللجنة الأولمبية التي لم تحظ نتائجها باعتراف اللجنة الأولمبية الدولية، بعد تلقيها إشعاراً يفيد بالطعن بها لدى المحاكم العراقية.
كما أفاد بيان وزارة الشباب والرياضة أن الهيئة العامة للجنة الأولمبية «خوّلت درجال بتمثيلها أثناء الاجتماع مع مسؤولي المجلس الأولمبي الآسيوي والأولمبية الدولية في اجتماعات مسقط».
وأجمع الأعضاء على موافقتهم على إعادة الانتخابات وفق خريطة طريق منتظرة من قبل الأولمبية الدولية بالتنسيق مع وزير الشباب والرياضة.
وأشرف على انتخابات اللجنة الأولمبية العراقية الشهر الماضي عبر منصة الفيديو، ممثل اللجنة الأولمبية الدولية والمدير العام في المجلس الأولمبي الآسيوي الكويتي حسين مسلم.
وفاز في منصب رئاسة المكتب التنفيذي، رئيس الاتحاد العراقي السابق للسباحة سرمد عبد الإله بحصوله على 19 صوتاً، متقدماً بفارق صوتين على رعد حمودي الذي شغل هذا المنصب منذ عام 2009.
من جهته، ذكر رئيس الاتحاد العراقي للمواي تاي وعضو الهيئة العامة للجنة الأولمبية مصطفى علك «أوضحنا لوزير الشباب والرياضة خلال الاجتماع التدخل الذي حصل من قبل الكويتي حسين مسلم وعدم حياديته».
وأضاف علك «الجميع يعرف بأن هناك عداء شخصياً كبيراً بين رئيس الاتحاد العراقي للسباحة السابق سرمد عبد الإله ومسلم الذي يشغل منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للسباحة والذي كلف بمراقبة انتخابات اللجنة الأولمبية العراقية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"