عادي

شباب الأهلي يتأهل بلا إقناع.. والإمارات يكسب الاحترام

23:27 مساء
قراءة دقيقتين
1

متابعة: مسعد عبد الوهاب 

أثارت مباراة شباب الأهلي والإمارات ضمن الدور ربع النهائي لمسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة والتي آلت لتأهل صعب ل«الفرسان» إلى نصف النهائي بعد الفوز بهدفين نظيفين، الكثير من الجدل بسبب الهدف الذي سجله لاعب الإمارات حسن أمين في الدقيقة 55 وألغاه حكم المباراة أحمد عيسى درويش بداعي التسلل بعد مداولات مع طاقم تحكيم الفيديو «الفار» استمرت 4 دقائق.

يدين شباب الأهلي حامل اللقب بتأهله الذي جاء من دون إقناع للاعبه محمد جمعة «بيليه» الذي سجل هدفاً ومرر كرة الهدف الثاني للبرازيلي الشاب إيجور جيسوس، ليخرج الفوز «الفرسان» من حالة الإحباط التي أصابت اللاعبين عقب الخسارة من الفجيرة في الجولة العاشرة من الدوري.

وقال مهدي علي مدرب شباب الأهلي إن الفوز أعاد الثقة للاعبين، ممتدحاً اللاعب محمد جمعة «بيليه» الذي جدد عقده مع فريقه لمدة ثلاث سنوات. 

ولم يأت تأهل شباب الأهلي يسيراً أمام فريق جاراه في اللعب وكان المبادر في التهديد عن طريق الكولومبي تومي، وسجل هدفين تم إلغاؤهما.

 وودع فريق «الصقور» البطولة لكنه كسب الاحترام، ما دعا مدربه المقدوني للإشادة بأداء لاعبيه عقب المباراة وتأكيد أن فريقه الذي لعب مباراة مفتوحة ولم يغلق المباراة جدير بأن يكون ضمن المحترفين.

وكان الغضب مسيطراً على تصريحات مسؤولي فريق الإمارات، وقال خليل الطويل مشرف فريق كرة القدم: «الأخطاء التحكيمية التي شاهدناها لا ترقى لمستوى دوري الإمارات و«الفار» لم ينصفنا، ويكفينا اعتراف الحكم الدولي السابق محمد عمر صاحب الباع الكبير في المجال بصحة هدفنا الملغي، وسوء استخدام «الفار»، وهذا لا يليق بدورينا وأتمنى من الأخوة المراجعة، فالإمارات ناد كبير، لقد فاز شباب الأهلي في النهاية ونقول له مبروك، لكن أن تقوم بظلم فريق وتحرم أناساً من جهودهم بعد عمل سنتين فهذا أمر صعب، وعلى الرغم من أن نادي الإمارات يعاني إلا أنني أقول للجمهور القادم سيكون أفضل». 

 واعتبر حمدان الكمالي مدافع شباب الأهلي أن الفوز على الإمارات والتأهل جاء في وقته لأنه خلص الفريق من حالة فقدان الثقة بعد نتائجه الأخيرة في الدوري مضيفاً: «الفوز أعطانا دافعاً معنوياً للمحافظة على هذه البطولة الغالية التي نحمل لقبها، ونعلم أن الجميع من إدارة وجمهورنا غير راضيين عن نتائجنا في الدوري لكننا سنعود مع الكابتن مهدي من جديد».

ومن جهته أبدى حسن أمين لاعب الإمارات استغرابه من عدم احتساب الهدف بقوله: «الحكم قال إنه ألغى الهدف بسبب تقنية الخطوط ولا أعرف ماذا عندهم داخل «الفار»، وقد ظهرنا بصورة جيدة ولم نستغل الفرص التي أتيحت لنا على عكس شباب الأهلي، وبعض قرارات حكم المباراة لا أعتقد أنها كانت صائبة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"