عادي

انتصاران مئويان لسلة «الفرسان» و«الملك»

23:53 مساء
قراءة دقيقتين
هجمة لشباب الأهلي على سلة البطائح (تصوير: يوسف الأمير)

دبي: مسعد عبد الوهاب

استهل فريقا شباب الأهلي والشارقة مشوارهما في مسابقة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة لكرة السلة «المؤجلة من الموسم الماضي» بتحقيق فوزين عريضين كسرا فيهما حاجز المئة نقطة على حساب كل من البطائح والظفرة في مباراتي الجولة الأولى للدور التمهيدي للبطولة المقامة بمشاركة 6 فرق موزعة على مجموعتين تضم الأولى شباب الأهلي حامل اللقب والوصل والبطائح، وتجمع الثانية الشارقة والنصر والظفرة.

وفي تفاصيل المجريات حقق «الفرسان» انتصاره على البطائح بفارق 42 نقطة وبنتيجة 10361 في المباراة التي جمعتهما على صالة نادي النصر لحساب المجموعة الأولى بعدما بسط شباب الأهلي نفوذه على الأرباع الأول والثاني والرابع بواقع 23 - 17 و30 - 14 و32 - 8، ولم تشفع للبطائح أفضليته في الربع الثالث 22-18 لتحسم الفروق النتيجة لصالح شباب الأهلي ليسجل أول نقطتين في رصيده ويحصل البطائح على نقطة واحدة.

وعلى المنوال نفسه وبفارق 49 نقطة تغلب «الملك» على الظفرة بنتيجة 103 54 في المواجهة التي جمعت الفريقين على صالة نادي الوصل، بعد سيطرة كاملة لفريق الشارقة الذي تفوق في الفترات الأربع بواقع 29 - 15 و23-8 و24-15 و27-16.

وتتواصل المنافسات الثلاثاء بمباراتين، حيث يلتقي في الأولى البطائح مع الوصل في الثامنة مساء على صالة نادي شباب الأهلي لحساب المجموعة الأولى، وفي المجموعة الثانية يلعب الظفرة مع النصر في الخامسة مساء على صالة نادي الوصل.

الدوري التمهيدي

وتختتم مباريات الدور التمهيدي في الثامن من الشهر الجاري بإقامة مباراتي الوصل وشباب الأهلي في السابعة والنصف على صالة نادي النصر الذي سيلعب مع الشارقة في السابعة مساء على صالة نادي الوصل.

وتقام منافسات الدور التمهيدي للبطولة بمشاركة 6 فرق موزعة على مجموعتين، على أن يتأهل متصدر كل مجموعة مباشرة للدور نصف النهائي، في حين يتنافس ثاني المجموعة الأولى مع ثالث المجموعة الثانية، وثاني المجموعة الثانية مع ثالث المجموعة الأولى، لإكمال المربع الذهبي، ويُسدل الستار على البطولة يوم 17 سبتمبر الجاري بإقامة مباريات تحديد المراكز ثم النهائي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4cduvu5k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"