عادي

مطالبات بتعميم تجربة «ناشئة الشارقة» المسرحية عربياً

22:55 مساء
قراءة دقيقتين
1

الشارقة: «الخليج»

طالب مسرحيون بتعميم تجربة «ناشئة الشارقة» الرائدة في مجال المسرح والسينما، في جميع الدول العربية، لدورها البارز في إثراء الساحة الفنية الإماراتية ورفدها بطاقات إبداعية شابة قادرة على مواصلة المسيرة الفنية والتعبير عن أحلام وآمال الشباب.

كما وصفوا هذه التجربة بالعمل الممنهج والاستراتيجية الرائعة التي تركز على استقطاب القامات الفنية من مختلف دول الوطن العربي لتدريب الناشئة وتعريفهم بمختلف فنون العرض، وإكسابهم المهارات الفنية والحسية والحركية واللغوية.

جاء ذلك خلال اليوم المفتوح الذي نظمته «الناشئة» التابعة لمؤسسة «ربع قرن» لصناعة القادة والمبتكرين عن بُعد عبر منصة «زوم»، بمناسبة اليوم العربي للمسرح، بهدف إلقاء الضوء على الناشئة المتميزين في المجال المسرحي والسينمائي، والإعلان عن أهم البرامج والمبادرات الفنية للعام الجاري 2021، وفتح آفاق جديدة للحوار حول مستقبل المسرح والسينما في ناشئة الشارقة، استجابة لمقولة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة «لنجعل المسرح مدرسة للأخلاق والحرية».

واشتمل جدول أعمال اليوم المفتوح على العديد من الفقرات، حيث قدم عبدالحميد الياسي مدير إدارة رعاية الناشئة في «الناشئة» كلمة رحب فيها بالحضور وأكد الحرص على إكساب منتسبي «الناشئة» مهارات مختلفة في مجالات متنوعة.

أعقب ذلك عرض فيلم وثائقي يضم مقتطفات لأهم إنجازات «الناشئة» في مجالي المسرح والسينما لعام 2020، وأبرز البرامج المسرحية والسينمائية التي وفرت للمنتسبين مساحة حرة في التعبير عن مواهبهم، عبر المشاركة في أعمال فنية تناقش طموحاتهم وآمالهم.

ومن جانبه أشاد الفنان مرعي الحليان بدور «الناشئة» في احتضان المواهب في مرحلة سنية مهمة من 13 إلى 18 عاماً، ومساعدتهم على تحقيق أحلامهم في مختلف التخصصات العلمية والفنية والأدبية والرياضية،

ولفت الحليان إلى أن «الناشئة» قطعت شوطاً كبيراً ليس على المستوى المحلي فحسب، وإنما على الصعيد العربي أيضاً، لأنها استطاعت أن تعبر بنتاجات منتسبيها للمشاركة في مهرجانات خارج حدود الدولة، بالشكل الذي كان داعماً أساسياً لتجربتهم ومواهبهم.

وعبر علي نبيل العامري أحد خريجي «الناشئة» عن سعادته وزملائه نتيجة للمشاركة في الورش المسرحية والسينمائية المتنوعة، ودعا أصدقاءه إلى المشاركة في البرامج الفنية التي تنظمها «الناشئة» خلال العام الجاري.

وتخلل الفقرات عرض فيلم سينمائي قصير من نتاجات الناشئة ضمن برنامج الفنون السينمائية بعنوان «رحل الصديق ويبقى الشغف»، برؤية تدريبية للمخرج السينمائي طلال محمود.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"