عادي

أخبار قصيرة

23:04 مساء
قراءة 3 دقائق
2
2

البندق يفيد القلب

يفيد تناول البندق في الحفاظ على صحة القلب؛ فهو غني بالبوتاسيوم والألياف التي تحافظ على معدل ضغط الدم وبالتالي الحفاظ على عمل القلب. وجدت الدراسات أن تناول المكسرات بما فيها البندق، يرتبط بانخفاض حالات أمراض القلب وسط مرضى السكري. توصلت دراسات أخرى، إلى أن تناولها ارتبط باحتمالية الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية ومنع الإصابة بداء السكري.

المشي يمنع نوبات الربو

لا تعني الإصابة بالربو الناجم عن ممارسة الرياضة الحد من النشاط البدني، فقد كشفت الدراسات الحديثة عن أن المشي، وبعض الرياضات الأخرى مثل ممارسة السباحة والغولف وركوب الدراجات الترفيهية، أقل تسبباً في تهيج الشعب الهوائية.
يجب معرفة السرعة المناسبة للمشي التي لا تتسبب باللهاث وتهيج نوبات الربو، كما يجب أن يكون المشي في بيئة يقل فيها التلوث الهوائي.

تغطية ماء الشرب ليلاً

لا يُنصح بشرب الماء الموجود داخل إناء كان مكشوفاً في الليل. يكون ذلك الماء عرضة لتساقط الغبار والمواد العالقة بالهواء، وربما تمر به الحشرات الطائرة التي تترك فضلاتها عليه.
أيضاً لا يُنصح بالشرب من عبوة الماء أو الإبريق مباشرة لأن اللعاب والجلد المحيط بالشفاه قد يتسبب كذلك في نزول مواد غير صحية في الماء، والأفضل هو سكب بعض الماء على الكوب بمقدار الحاجة وشربه.

أوراق السلق تخفض ضغط الدم

يحتوي نبات السلق على الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم، وهي معادن تخفض ضغط الدم المرتفع عن طريق تحرير الصوديوم من الجسم وتحسين توسع الشرايين. وجدت دراسة نشرت عام 2013 في المجلة البريطانية لعلم الصيدلة السريرية، أن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من النترات الغذائية، مثل السلق، لها فوائد متعددة للأوعية الدموية تشمل خفض ضغط الدم، وتثبيط تراكم الصفائح الدموية.


ماء الورد يعالج القشرة

تعمل الخصائص المغذية والمرطبة لماء الورد على تحسين جودة الشعر؛ ومن المعروف أنه يعالج التهابات فروة الرأس الخفيفة ويساعد على التخلص من قشرة الرأس. يعمل ماء الورد كبلسم طبيعي للشعر وينشط نموه. بعد غسل الشعر بالشامبو يستخدم ملء كوب من ماء الورد في الشطف النهائي لترطيب الشعر بعمق ما يضفي عليه لمعاناً صحياً.

مشروب البابونج للنوم الجيد

يحتوي البابونج على بعض الخصائص الفريدة التي تحسن المقدرة على النوم بعمق. يحتوي على الأبيجينين؛ وهو أحد مضادات الأكسدة التي ترتبط بمستقبلات معينة في الدماغ وتساعد على تعزيز النعاس، ويقلل الأرق أو عدم القدرة على النوم المزمن. أظهرت إحدى الدراسات أن شرب شاي البابونج لمدة أسبوعين ساعد على النوم الجيد، كما ارتبط شربه بأعراض أقل للاكتئاب، التي غالباً ما ترتبط بمشاكل النوم.

الزنجبيل لخسارة الوزن

وجدت الدراسات الحديثة، أن شرب شاي الزنجبيل الساخن (مسحوق الزنجبيل المذاب في الماء الساخن) يزيد من الشعور بالامتلاء ويقلل من الجوع. بسبب تلك النتائج يعتقد بأن الزنجبيل قد يكون فعالاً في معالجة السمنة والوقاية من الآثار السالبة المرتبطة بها. يساعد شرب الزنجبيل أيضاً على تحسين التحكم في نسبة السكر في الدم، وتحسين مستويات الأنسولين، وخفض الدهون الثلاثية لدى المصابين بداء السكري النوع2.

الموز لصحة الكلى

البوتاسيوم عنصر غذائي ضروري للتحكم في ضغط الدم وصحة وظائف الكلى، ولأن الموز مصدر غذائي جيد لذلك المعدن فقد يكون مفيداً بشكل خاص في الحفاظ على صحة الكلى. وجدت دراسات حديثة أن من كانوا يتناولون الموز 4-6 مرات في الأسبوع كانوا أقل عرضة للإصابة بأمراض الكلى بنسبة 50% تقريباً، مقارنة بمن لا يأكلون هذه الفاكهة والتي تحتوي على عناصر غذائية أخرى مفيدة للجسم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"