عادي

إنتر يواجه يوفنتوس بآمال النهائي الأول منذ 10 أعوام

00:28 صباحا
قراءة دقيقتين
1

تتجه الأنظار، اليوم الثلاثاء، إلى ملعب «اليانز ستاديوم» في تورينو، حيث سيكون إنتر ميلان مطالباً بالفوز على مضيفه يوفنتوس الوصيف في «ديربي إيطاليا»، في إياب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، وبلوغ المباراة النهائية الأولى منذ 10 أعوام.

وكان يوفنتوس خطا خطوة كبيرة نحو بلوغ النهائي السابع في الأعوام العشرة الأخيرة عندما تغلب على إنتر ميلان 2-1 سجلهما نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو في عقر داره «جوزيبي مياتسا»، يوم الثلاثاء الماضي ذهاباً، وثأر لخسارته أمامه على الملعب ذاته قبلها بأسبوعين بهدفين نظيفين في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري.

وقتها حقق مدرب إنتر ميلان أنطونيو كونتي الذي قاد يوفنتوس إلى ثلاثة ألقاب متتالية في الدوري أعوام 2012 و2013 و2014، فوزه الأول على حساب فريقه السابق منذ وصوله إلى ميلانو في مايو/ أيار 2019، بعد أن سقط في مباراتي الدوري الموسم الماضي.

ويعول إنتر ميلان كثيراً على عودة هدافه الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو، ومدافعه الأيمن الدولي المغربي أشرف حكيمي، اللذين غابا عن مباراة الذهاب بسبب الإيقاف، لقلب الطاولة على مضيفه وبلوغ المباراة النهائية للمرة الرابعة عشرة في تاريخه والأولى منذ عام 2011 عندما توج باللقب السابع.

لكن مهمة إنتر ميلان لن تكون سهلة أمام فريق «السيدة العجوز» الذي استعاد مستواه في الآونة الأخيرة وتحديداً منذ خسارته أمام الإنتر في ميلانو، حيث حقق ستة انتصارات متتالية في جميع المسابقات، آخرها حسمه قمة المرحلة الحادية والعشرين أمام روما بهدفين نظيفين، يوم السبت الماضي.

وتعتبر مسابقة الكأس فرصة مؤاتية ليوفنتوس لحصد لقب ثان هذا الموسم، بعد الكأس السوبر المحلية على حساب نابولي منذ قرابة العشرة أيام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"