.. ارفعوا هاماتكم

01:54 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
افتتاحية الخليج

الشكر بعد الله لزايد المؤسس الذي زرع بذور الأمل، ومن بعده لقيادة رشيدة واعية تعمل على تحقيق الرؤى والأفكار وترسم مسار المستقبل بجرأة.. الشكر بعد الشكر لشعب الإمارات شباباً وشابات، على هذا الإنجاز العظيم الذي تحقق في يوم التاسع من فبراير 2021، لينضم هذا اليوم إلى ما سبقه من أيام الإنجازات والنجاحات الإماراتية. 

 لقد وصلنا إلى المريخ.. إلى نقطة في الكون هي لنا منطلق نحو غد جديد.. إنجاز معجزة تحققه دولة الإمارات لشعبها وأمتها، وهي تقول للعالم: ها نحن هنا نكتب للعلم مجداً وللإنسانية فخراً.. نستكمل رسالة عربية مجيدة كتبها العلماء العرب الأوائل، وقدموها هدية للبشرية ما زالت تستلهم منها كل ما تعطيه الآن من تقدم وحضارة، نحن كنا شركاء في صناعتها ونستكملها الآن.

 وصلنا إلى المريخ، لأننا أسقطنا كلمة «مستحيل» من قاموسنا، وصلنا لأننا لم ننتظر أن تأتينا الانتصارات أو نستجديها، بل نصنعها بالكد والعرق والجهد والإرادة.. وصلنا لأن قلب قيادتنا الرشيدة في رأسها قبل أن يكون في صدرها، ولأن شباب الإمارات على هدي قيادتهم قرروا ألّا يعترفوا بالمستحيل. 

جهد استثنائي لأبناء الإمارات، فأصبح الحلم واقعاً، فارتفع سقف الطموحات لأبناء الإمارات ولأجيال العرب.

اليوم، من حقنا أن نرفع هاماتنا عزاً وفخراً كي تطال الفضاء مع وصول «مسبار الأمل» إلى مدار المريخ لبدء مهمته العلمية من أجل الإنسانية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

المزيد من الآراء

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"